Elghada's Blog

أكتوبر 8, 2014

10 طرق سهلة لإنقاص الوزن والمحافظة عليه

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 5:00 م

10 طرق سهلة لإنقاص الوزن والمحافظة عليه

تعد البدانة من مشكلات العصر المهمة، بل أصبحت حديث الناس في أغلبية المجتمعات وبين جميع الفئات العمرية. وكثرت بالتالي النصائح اليسيرة لإنقاص الوزن،

التي تدعو المهتمين بهذا الأمر إلى اتباعها وتطبيقها في حياتهم اليومية، للحصول على نتائج فعالة. وأكثر ما يجذب القارئ الطريقة الأسهل والأسرع للتخلص من كيلوغرامات لا يرغب فيها. تحدث موقع «WebMD» – ونشرتها الشرق الاوسط – مع خبراء إنقاص الوزن والأشخاص العاديين الذين توصلوا إلى بعض الطرق المريحة لإنقاص الوزن والمحافظة على ذلك.

1- الإضافة، وليس الإنقاص تجنب التنكر للنظام الغذائي.

جرب إضافة الطعام إلى نظامك الغذائي بدلا من إنقاصه. وذلك عن طريق إضافة أنواع الطعام الصحية التي تحبها حقا، مثل الكرز الأحمر الداكن والعنب أو البازلاء الخضراء. ضع تلك الفواكه المفضلة في حقيبة الغداء خاصتك، وأضف الخضراوات إلى الحساء واليخنات والصلصات.

يقول ديفيد غروتو، اختصاصي التغذية المسجل (RD، LDN)، مؤلف كتاب «101 طعاما مثاليا لحياتك»: «الإضافة تفيد كثيرا، أما الإنقاص فلا يفيد في شيء. ولكن تذكر أن تراقب السعرات الحرارية بشكل عام».

2- انس التدريبات الرياضية

إذا كانت لفظة «التدريب» توحي إليك بالتجنب الإبداعي، فمن ثم تجنب التدريب. ربما تكمن الخدعة في التمتع بالتدريبات الرياضية في أنك لا تدعوها تدريبات رياضية مجددا.

يقول غروتو لموقع «WebMD»: «هناك قدر من الحقيقة في ذلك، ومجرد خطة نزع التسمية تلك، ستكتشف الشعور الطيب الذي تمنحه لك الصحة الجيدة حينما تهزم الحواجز التي كانت تعوق تقدمك في التدريبات». حاول المشي على الشاطئ أو ركوب الدراجات أو التزلج على الجليد أو المشي لمسافات طويلة، أو غسل السيارة أو مطاردة الكلب في الفناء.

3- الخروج للمشي

تقول ديان فيرغينيس، ممرضة مساعدة معتمدة من نيويورك، إن الخروج للمشي عندما يكون الطقس لطيفا من الوسائل الرائعة للحفاظ على اللياقة، وتضيف: «إنني أتمتع بالمواسم، حتى إن المشي لمدة 5 دقائق تكفي».

4- خفف الأطعمة التي تحبها بالفعل

عن طريق التحول إلى أصناف الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تحبها؛ فالبيتزا لها نفس الطعم الرائع مع الجبن قليل الدسم. وفي الوقت الذي تقلل فيه من السعرات الحرارية الدهنية، ارفع من محتوى الألياف. ولا تنس تخفيف المشروبات المرافقة لتلك الوجبة.

5- الترطيب يساعد فعلا!

يقول ديفيد أنتوني، استشاري تكنولوجيا المعلومات من أتلانتا: «تناول بعض الماء قبل الوجبة ولن تشعر بأنك جائع للغاية». ويضيف: «تناوُل كوب من الماء قبل الوجبة يساعد في مراقبتي لما آكل… وأنا لا أتناول كل ما على المائدة، نظرا لأنني لا أتضور جوعا».

6- التقاسم على قدم المساواة

يقول أنتوني لموقع «WebMD»: «عندما نخرج معا، غالبا ما أتقاسم الوجبة مع زوجتي، معروف عنا أننا نتقاسم الحلوى، وحتى زجاجة الجعة المتوسطة نتقاسمها معا. وبهذه الطريقة، لا نشعر بأننا متخمون بالطعام، ونوفر بعض المال أيضا».

7- اضبط النغمة، وعدّلها

تعرف جمعية القلب الأميركية ما يحبه الناس: إنه التلفزيون. ويعرفون كذلك أننا بحاجة على المزيد من التمرينات. لذا، لماذا لا يجمعون كلا الأمرين معا، كما يتساءلون؟ جرب أن ترقص مع إيقاع الموسيقى في أحد العروض التلفزيونية، أو مارس بعض تمرينات الملاكمة المخففة للضغط العصبي حينما يكون أسوأ البرامج المفضلة لديك معروضا على الشاشة.

8- للحجم أهميته

تناول كميات قليلة من الطعام. واستخدم الصحن الصغير الذي يمنحك إشارة بصرية بأنك تمتلك الكثير. ولا تنس أن تستخدم الأوعية والأكواب والملاعق الصغيرة كذلك.

9- اشترك، أو على الأقل اقترب من المائدة

حينما تصل بك جهود فقدان وزنك إلى حد الملل أو الكثير من التركيز الذاتي، عليك الانشغال بشيء آخر. تقول فيرغينيس: «إنني آكل كثيرا إذا ما أصابني الملل، خصوصا إذا كنت آكل أمام التلفزيون». لذا، استرح قليلا من ضوضاء التلفزيون، واشغل وقتك بأشياء ليس لها علاقة بالطعام.

10- افقده اليوم، ثم حافظ عليه غدا

وأخيرا، كن صبورا. فزراعة هذه الفضيلة ليست أمرا يسيرا، فقد تساعد في معرفة أن المحافظة على الوزن عموما قد يسهل بمرور الوقت. وتلك نتيجة دراسة نشرت في أبحاث السمنة، إذ خلص الباحثون إلى أنه بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا 30 رطلا من وزنهم – وحافظوا على ذلك لمدة لا تقل عن عامين – فإن المحافظة على فقدان ذلك الوزن تتطلب جهدا مع مرور الوقت.

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: