Elghada's Blog

أغسطس 27, 2014

افضل 5 حلول منزلية ممتازة في علاج تشقق القدمين:

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 3:02 م

افضل 5 حلول منزلية ممتازة في علاج تشقق القدمين:

تشقق القدمين يعد من أكثر المشكلات الجلدية شيوعاً والتي يمكن أن تحدث لأيٍّ منا. وهي تحدث كنتيجة للعديد من الأسباب كالجفاف وقلة الترطيب، وعدم العناية بالقدمين، والنظام الغذائي غير الملائم أو ارتداء الأحذية غير المناسبة، إلى غير ذلك من الأسباب.. بدلاً من زيارة الطبيب أو استخدام الكريمات الموضعية المتوفرة في الصيدليات هناك عدد من الاجراءات المنزلية البسيطة التي قد تحل مشكلة تشقق القدمين بدون عناء أو تكلفة تذكر.. جمعنا لكم في هذا المقال 5 حلول منزلية وأكثر لعلاج تشقق القدمين، نتمنى ان تجدوا فيها العلاج الكافي بإذن الله.

1. الزيوت النباتية في علاج تشقق القدمين:

دهن القدمين جيداً باستخدام الزيوت النباتية المعروفة يفيد كثيراً في علاج تشقق القدمين، وحتى في حالات جفاف القدمين فإن المداومة على استخدام الزيوت النباتية كافٍ لمنع تشققها. يمكن استخدام أي من الزيوت كزيت الزيتون، أو زيت السمسم أو زيت النارجيل (جوز الهند) وغيرها. ولكن أولاً يجب حك القدمين لتقشير الطبقة الجافة المشققة باستخدام حجر الخفاف (pumice) المعروف لدى محلات العناية بالجسم أو باستخدام فرشاة أو ليفة خشنة، ثم تدهن القدمان بالزيت جيداً بعد غسلهما وتجفيفهما. يفضل ارتداء جوارب سميكة والخلود إلى النوم مما يمنح التشققات فترة كافية لامتصاص الزيت. تكرر العملية يومياً حتى زوال التشققات.

2. شمع البرافين في علاج تشقق القدمين:
في حال كانت التشققات بحالة سيئة فعلاً وتسبب الشعور بالألم فإن شمع البرافين هو خيارك الأفضل والذي يوفر لك الراحة بأسرع فرصة. يفضل مزج شمع البرافين مع القليل من زيت الخردل أو زيت جوز الهند ثم يوضع على النار حتى يذوب الشمع ثم يترك ليبرد حتى درجة حرارة الغرفة ويتم مسح القدمين ليلاً وخصوصاً مواضع التشققات ويترك حتى الصباح. لأفضل النتائج يجب الاستمرار على هذه الوصفة لأسبوع أو اثنين حتى زوال التشققات.

3. الموز في علاج تشقق القدمين:
يمكنك علاج التشققات في المنزل باستخدام الموز الناضج حيث يتم هرسه ليصبح على هيئة عجينة توضع على القدمين وتترك حوالي 10-15 دقيقة حتى تمتص التشققات الرطوبة اللازمة من الموز، ثم تغسل القدمان جيداً وتنقع في الماء البارد لمدة كافية. باتباع هذه الطريقة يومياً لبضعة أسابيع يمكنك التمتع بقدمين خاليتين من التشققات.

4. الليمون في علاج تشقق القدمين:

مدونة دواير

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: