Elghada's Blog

يوليو 2, 2014

اتّبع هذه الخطوات لجسم رشيق خلال فصل الصيف

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 1:43 م

اتّبع هذه الخطوات لجسم رشيق خلال فصل الصيف

تنصح اختصاصيّة التغذية باميلا خويري باتباع خطوات عدة للحصول على الرشاقة المطلوبة خلال فصل الصيف . فهي تضع جدولاً يمكن اتباعه لتحديد الطعام الذي يجب تناوله يومياً من دون الإخلال به لبلوغ الهدف:

تناول حبّة أو حبتين من الفاكهة قبل وجبات الطعام الصغيرة، فمن شأن ذلك أن يساعد في عملية الهضم ويمنح الجسم مغذيات جمّة. أنواع عدة من الفاكهة يمكن تناولها كالليمون والتفاح والعنب وغيرها، فالفواكه تقطع الطريق أمام اشتهاء السكر والحلويات وتمنح الجسد الطاقة والحيوية والنشاط.
يجب توزيع الطعام على أربع وجبات صغيرة خلال اليوم، بفاصل زمني بحدود 3 أو 4 ساعات بين الوجبة والأخرى، على ألا تتخطى الواحدة منها 300 سعرة حراريّة. فتناول وجبات صغيرة متفرقة يعزز عملية الهضم ويقويّها، ويؤدي كذلك الى حرق الدهون وخسارة الوزن. ويمكن اللجوء أيضاً الى الأطعمة الخفيفة الدسم والتركيز على الخضر وتجنّب السكر والطحين الأبيض، مع وضع جدول يومي للطعام بالنوع والساعة، واتباعه بدقة.
شرب ليتر واحد على الأقل من المياه الباردة يومياً، فهي تحمي عملية الهضم وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي وسلامته. فجفاف الجسد يبعث على الشعور بالجوع.
الامتناع نهائياً عن تناول الآيس كريم والمخلّلات والتوابل والمياه الغازية والدهون المهدرجة والأطعمة الدسمة والأغذية المحمّرة.
الابتعاد من اتباع بعض الأنظمة الحديثة في عمليات إنقاص الوزن مثل “ريجيم” اليوم الواحد، وعدم الاعتماد على تناول غذاء واحد طول اليوم.
ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة لثلاثة أو أربعة أيام في الأسبوع، كالركض أو المشي السريع او ركوب الدراجة وغير ذلك من أنواع الرياضة المفضلة.
لا بد من الانتباه الى أن “ريجيم” الصيف المثالي لإنقاص الوزن يجب أن يحتوي على هذه المكوّنات: 70 % بروتينات، 20 % خضر و10 % فقط نشويات وسكر.

النهار

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: