Elghada's Blog

يونيو 26, 2014

16 ساعة صيام في بلاد الشام …شهر رمضان سيكون الأقسى منذ 33 عاماً ..(نصائح لتجنب التداعيات)

Filed under: اخبار التكنولوجيا — elghada @ 8:12 م

16 ساعة صيام في بلاد الشام …شهر رمضان سيكون الأقسى منذ 33 عاماً ..(نصائح لتجنب التداعيات)

تعد الأحوال الجوية في شهر رمضان المبارك هاجساً لكثير من المسلمين لاسيما مع اقتراب حلول الشهر الفضيل

الذي لم يتبقّ على مجيئه سوى ثلاثة أيام.
ورجح خبراء فلكيون أن يكون شهر رمضان هذا العام من أقسى أشهر السنة وأكثرها ارتفاعاً في درجات الحرارة، ويرجح ايضاً ان يكون الأصعب منذ 33 عاماً، ما ينبئ بصيام قاس لن يشهده كثير من الناس مستقبلاً إلا بعد مرور نحو 33 عاماً.
وأكد الخبير الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء الدكتور خالد صالح الزعاق ان “شهر رمضان يزامن أوله مربعانية القيظ، وآخره موسم التويبع، وهما الأكثر حرارة في العام في كل المناطق الواقعة شمال خط الاستواء”.
ونقلت صحيفة “الحياة” عن الزعاق قوله أن “فترة الصوم في اليوم هذا العام ستكون الأطول، والصائمون في المناطق الشمالية الغربية سيكون صيامهم أطول ممن هم في المناطق الجنوبية الشرقية”.
وستكون أقصر ساعات الصيام في جنوبي الكرة الارضية مثل الارجنتين، حيث تبلغ ساعات الصيام 10 ساعات فقط، وتزداد كلما اتجهنا شمالاً، لتكون بذلك دولة اليمن اقصر الدول العربية في ساعات الصوم، وهي نحو 14 ساعة، لتصل في العراق وبلاد الشام (سوريا ولبنان والأردن وفلسطين) الى 16 ساعة. فيما تبلغ ساعات الصيام في تركيا نحو 17 ساعة، اما جنوب المانيا فعدد ساعات الصيام فيها يقارب الـ 20 ساعة.

58585

ويجب الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس في شهر رمضان وطيلة ايام الصيف، بسبب تاثيرها السلبي على الجسم، وضرورة الاكثار من السوائل لمقاومة الطقس الحار وتعويض سوائل الجسم المفقودة.
ولتجنب التداعيات الصحية في ظل ارتفاع درجات الحرارة وطول ساعات الصيام، ينصح الخبراء باتباع الارشادات التالية:
– عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة، اي من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.
– الاكثار من شرب المياه بعد الافطار لتعويض النقص في الجسم.
– تجنب القيام باية تمارين رياضية اثناء ساعات الصيام.
– عند الافطار تناول حاجتك من البروتينات والكربوهيدرات وغيرها، لسد النقص في جسمك.
– تجنب تناول الحلويات واستبدلها بالفواكه والخضراوات التي تحتوي كمية كبيرة من السوائل.
– تجنب المشروبات الغنية بالكافيين كونها مدرة للبول.

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.

%d مدونون معجبون بهذه: