Elghada's Blog

يونيو 6, 2014

أكثر 10 أخطاء شائعة في الرجيم

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 5:51 ص

أكثر 10 أخطاء شائعة في الرجيم

إحصائيات البدانة في الولايات المتحدة تعطنا معلومات حول مشاكل الوزن الزائد وزيادة فرصك للنجاح في الريجيم عن طريق تجنب بعض الأخطاء الشائعة التي أدلى بها أخصائيو الحميات، وقد جمعنا لك فى هذه المقالة اليك اكثر ١٠ اخطاء شائعة في الرجيم بحسب ثقف نفسك:

1- بدء اتباع الريجيم لسبب خاطئ:
السبب الرئيسي في الفشل هو اتباع نظام غذائي لإرضاء شخص آخر، الدافع والقوة العاطفية اللازمة لنجاح فقدان الوزن يجب أن تأتي من داخلك، وليس لتلبية احتياجات أو رغبات الآخرين.

2- وضع أهداف غير واقعية:
وضع هدفا غير واقعي تقلل قدرتك على النجاح، ووفقا لجامعة لويولا في ولاية ماريلاند، فإن أفضل طريقة لتحقيق فقدان الدهون وأسهل للحفاظ على فقد الدهون هو فقدها ببطء هو أن يكون النقص في السعرات الحرارية اليومية من 500 إلى 1،000 سعرة حرارية يعادل 1 – 2 باوند لفقدان الوزن، والذي يتحقق من خلال تناول أطعمه أقل وزيادة ممارسة الرياضة أو كليهما.

3- اختيار النظام الغذائي الخاطئ:
اتباع نظام غذائى قاصى لا يحتوى على الأطعمة المفضلة لديك يمكن أن ينجح لفترة قصيرة لكنك لن تستمر طويلا، تناول الأطعمة المألوفة التي تستمتع بعا، لا تعتمد خسارة الوزن الناجحة في أي نظام غذائي على نوع طعام معين، وإنما يتبع قاعدة بسيطة – حرق مزيد من السعرات الحرارية التى كنت تستهلكها سابقا.

4- عدم التخطيط للمستقبل:
عليك أن تخطط جيدا لنظامك الغذائى، عليك تقديم قائمة بسيطة من وجبات مغذية مفضلة لديك بما في ذلك الوقت اللازم لإعداد كل وجبة وعليك جعل اختيارك وفقا لشهيتك والجدول الزمني. لزيادة الطاقة والحفاظ على الشبع حتى تناول الطعام التالى، وتتضمن قائمتك وجبات خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، مثل تفاحة أو عدد قليل من الحبوب الكاملة.

5- شرب الماء:
شرب الماء يساعد على زيادة فقدان الوزن، وتساعد على الهضم وطرد السموم، ووفقا للعدد 1 فبراير 2012 من “المجلة الأميركية للتغذية “، فقد خسر المشاركين البدناء في تجربة لمدة ستة أشهر وخفض الوزن ومحيط الخصر وضغط الدم والسكر في الدم عن طريق مياة الشرب والمشروبات التى لاتحتوى على السعرات الحرارية مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا المشروبات عالية السعرات.

6- كسر العادة:
الإفطار يؤخر هجمات الجوع في وقت متأخر من الصباح ويساعد على عدم تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات وإذا ركزت على بدأ يومك مع الفواكه الطازجة والكربوهيدرات المعقدة في الحبوب الكاملةفهذة يتم هضمها ببطء وتؤخر الجوع والحفاظ على نسبة السكر في الدم والطاقة على نحو متساو، وفقا لجامعة ولاية أوكلاهوما، وبالتالى فإن عليك أن تهتم بوجبة الإفطار وإذا كانت عادتك ألا تتناولها فاكسر هذة العادة وحافظ على تناول هذة الوجبة المهمة.

7- البعد عن الأشخاص الذين يغروك بالطعام:
ستجد من خلال زملاءك وأصدقاءك من يغريك بتقديم الطعام ذو السعرات العالية والوجبات السريعة التى تدمر نظامك الغذائى، عليك أن تبتعد عن هؤلاء ولاتشاركهم أوقات الطعام حتى لاتدمر ماتبنيه.

8- توقف الحرق:
اتباع نظام غذائى لفقد الوزن يعطيل توازن الطاقة في الجسم كما يقلل من السعرات الحرارية بالمقارنة مع احتياجاتها من الطاقة، لكن يحدث توقف للحرق فقدان الوزن يتوقف عندما يتكيف جسمك مع احتياجاته من الطاقة التى يوفرها له النظام الجديد الذى تتبعه، حينما تجد جسمك قد توقف عن خسارة الوزن فعليك أن تعلم أنك بحاجة إلى تغيير نظامك الغذائى وتعديل كمية السعرات التى تأخذها فى اليوم ليستعيد جسمك قدرته على الحرق.

9- تخطي وجبات الطعام:
إن تخطى وجبة من وجبات الطعام يمثل خطرا على نظامك الغذائى حيث أنه يجعلك شرها لتناول المزيد من السكريات لتعويض الجوع وتدفق الدم، وليس هذا فقط فتخطى الوجبات يمثل أيضا خطرا على الصحة العامة للجسم حيث ينخفض تدفق الدم وقد تتعرض مستقبلا لفقد الشهية عموما بسبب قلة الطعام الموزع على مدار اليوم.

10- الزلات فى النظام الغذائى:
عدم اتباعك لنظامك الغذائى يوما وتناولك لسعرات حرارية زائدة لايجعلك تنهى النظام بأكمله فزلة واحدة ليست معضلة يمكنك تجاوزها فى الأيام القادمة ولكن لا تحبط وتشعر بالفشل.

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: