Elghada's Blog

مايو 11, 2014

أطعمة لمقاومة حر الصيف

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 6:34 ص

أطعمة لمقاومة حر الصيف

يحتاج الجسم خلال قصل الصيف إلى مجموعة من الأطعمة تحتوي كثيراً من الماء والمعادن ومضادات الأكسدة، لتعويض ما يفقده الجسم نتيجة العرق، ولمقاومة أمراض الصيف، وللحصول على منشطات غذائية قوية تعيد للجسم حيويته المطلوبة في حر الصيف.

حيث يحتوي الدراق على البوتاسيوم وفيتامين “سي” وكثير من الألياف، ما يجعله فاكهة مثالية للحفاظ على نضارة البشرة والسيطرة على الوزن، والشعور بأنك أفضل إليك أهم 7 أطعمة يحتاجها الجسم في هذا الموسم:

البطيخ والشمام: يمكنك تناول البطيخ والشمام كجزء من سلطة الفواكه، أو كعصير، إلى جانب تناول قطع من هذه الفاكهة الغنية بالماء والمعادن، بحيث تتناول منها الكثير كلما أمكنك ذلك. كما يمكنك تجميد بعض مكعبات البطيخ أو الشمام لتكون بمثابة مثلجات تطفئ الشعور بحرارة الصيف.

الكرز: من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة، خاصة مادة الأنثوسيانين، التي تخفف آلام المفاصل وتحارب الالتهابات. يتوفر الكرز خلال الفترة من مايو إلى أغسطس، ويمكن إضافته للآيس كريم، وهو من أهم الفواكه التي يجب تناولها خلال الصيف.

الكوسا: من الخضروات قليلة السعرات والكربوهيدرات، والغنية بفيتامين “سي” ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتحارب الأمراض. يمكن إضافة الكوسا إلى سلطة المعكرونة لتعزيز الفائدة الغذائية وزيادة مدخلات الجسم من السوائل في الصيف.

الدراق: تحتوي هذه الفاكهة على البوتاسيوم وفيتامين “سي” وكثير من الألياف، ما يجعلها مثالية للحفاظ على نضارة البشرة والسيطرة على الوزن، والشعور بأنك أفضل لأن البوتاسيوم يعزز مرونة العضلات.

الذرة: تناول الذرة الطازجة، وليس البشار (الفيشار)، أكلة صيفية ممتازة، فالذرة غنية بمغذيات عديدة، وأيضاً السوائل.

العنب البري: من أكبر مصادر مضادات الأكسدة الغذائية، والتي تساعد على محاربة الأمراض في الصيف وتعزيز المناعة. يمكن إضافة العنب البري أو التوت إلى اللبن (الزبادي) وإلى سلطة الفاكهة، فهي تعزز السوائل في الجسم وتمده بالمغذيات.

الأفوكادو: يدخل الأفوكادو مع كثير من السلطات، ويمكن إضافته إلى سلطات التونة والمايونيز أو السلطات التقليدية، أو سندويشات الدجاج والديك الرومي والبرغر. يعتبر الأفوكادو من أفضل المغذيات للقلب، كما أنه غني بالألياف التي تعزز عملية الهضم.
الكلمات البحثية: البطيخ, الصيف, الكوسا

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.

%d مدونون معجبون بهذه: