Elghada's Blog

أبريل 14, 2014

عصائر الفاكهة تحتوي على كميات “مرعبة” من السكر تحتوي بعض عصائر الفاكهة على أربعة أضعاف كمية السكر التي توصي بها منظمة الصحة العالمية للشخص العادي في اليوم الواحد. وجدت دراسة حديثة شملت أكثر من 50 منتجاً من محلات السوبر ماركت والمقاهي والمطاعم، أن أكثر من نصف العصائر تحتوي على ما لا يقل عن ستة ملاعق من السكر، وهو الحد الموصى به يومياً. ووجدت الدراسة أن نوعاً من العصير الذي يتم تقديمه في بعض مقاهي، يحتوي على ما لا يقل عن 23 ملعقة شاي في كوب واحد. ووصف خبراء الصحة هذه النتائج بأنها “مرعبة”، مشددين على أن المستويات العالية من السكر تساهم في التسبب بأمراض خطيرة مثل السكري وأمراض القلب، تسوس الأسنان وحتى السرطان. وتتزامن هذه الدراسة مع تحذيرات الخبراء بضرورة اتباع نظام غذائي صحي يشمل 10 حصص من الفاكهة والخضروات يومياً، وذلك بعد أن كان الحد الموصى به سابقاً 5 حصص في اليوم. الكثير من السكر الموجود في عصائر الفاكهة يحدث بشكل طبيعي بدلاً من إضافته. ومع ذلك، ينصح الخبراء أن تقتصر كمية العصير المستهلكة يومياً على 150 ملل، وألا تشكل سوى واحدة من الخمسة أجزاء الموصى بها يومياً. يشار إلى أن المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان، لذلك تنصح البروفيسورة سوزان جيب، وهي مستشار الحكومة في أمراض السمنة، باستبدال العصير بقطع الفواكه أو على الأقل تخفيفها.

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 8:52 ص

عصائر الفاكهة تحتوي على كميات “مرعبة” من السكر

تحتوي بعض عصائر الفاكهة على أربعة أضعاف كمية السكر التي توصي بها منظمة الصحة العالمية للشخص العادي في اليوم الواحد.

وجدت دراسة حديثة شملت أكثر من 50 منتجاً من محلات السوبر ماركت والمقاهي والمطاعم، أن أكثر من نصف العصائر تحتوي على ما لا يقل عن ستة ملاعق من السكر، وهو الحد الموصى به يومياً.
ووجدت الدراسة أن نوعاً من العصير الذي يتم تقديمه في بعض مقاهي، يحتوي على ما لا يقل عن 23 ملعقة شاي في كوب واحد.

ووصف خبراء الصحة هذه النتائج بأنها “مرعبة”، مشددين على أن المستويات العالية من السكر تساهم في التسبب بأمراض خطيرة مثل السكري وأمراض القلب، تسوس الأسنان وحتى السرطان.
وتتزامن هذه الدراسة مع تحذيرات الخبراء بضرورة اتباع نظام غذائي صحي يشمل 10 حصص من الفاكهة والخضروات يومياً، وذلك بعد أن كان الحد الموصى به سابقاً 5 حصص في اليوم.
الكثير من السكر الموجود في عصائر الفاكهة يحدث بشكل طبيعي بدلاً من إضافته. ومع ذلك، ينصح الخبراء أن تقتصر كمية العصير المستهلكة يومياً على 150 ملل، وألا تشكل سوى واحدة من الخمسة أجزاء الموصى بها يومياً.

يشار إلى أن المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان، لذلك تنصح البروفيسورة سوزان جيب، وهي مستشار الحكومة في أمراض السمنة، باستبدال العصير بقطع الفواكه أو على الأقل تخفيفها.

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.

%d مدونون معجبون بهذه: