Elghada's Blog

مارس 17, 2014

يبرود…ليلة خيانة القائد الثوري المثير للريبة!

Filed under: الصفحة الرئيسية — elghada @ 8:09 ص

يبرود…ليلة خيانة القائد الثوري المثير للريبة!…..جواد الصايغ

سوريا (آسيا) : حسم الجيش السوري معركة يبرود، وتمكن من إستعادة السيطرة على المدينة التي تعد معقل مقاتلي الجيش السوري الحر، وجبهة النصرة في القلمون.

دخول الجيش السوري وحلفائه يبرود، جاء بعد اربعة ايام من الإعلان عن بدء الهجوم الأعنف على المدينة، مما أدى إلى إنهيار دفاعات مسلحي المعارضة الذين إضطروا إلى ترك مواقعهم بفعل القوة النارية الهائلة التي إستخدمها الجيش السوري خلال هجومه.

لكن للإنسحاب من يبرود أسباب تتعلق بالتباينات القائمة بين فصائل المعارضة، والخلافات الكبيرة على قيادة غرفة العمليات، ومع إنجلاء غبار المعركة، إتضح حجم التباعد بين المقاتلين خصوصا هؤلاء الذين يقاتلون تحت راية الحر، ونظرائهم المنضمين إلى جبهة النصرة والفصائل المتطرفة الأخرى.

وبحسب بعض المصادر فإن جبهة النصرة خاضت الساعات الأخيرة من المعركة إلى جانب تنظيم داعش، والكتيبة الخضراء بعد إنسحاب الفصائل التي توالي الجيش الحر، وجبهة ثوار سوريا، والجبهة الإسلامية.

ما حصل في يبرود اعاد التذكير بما حدث في القصير والنبك وقارة وغيرها من المناطق والبلدات التي توعد مقاتلو الحر فيها الجيش السوري بقتال عنيف قبل ان يعلنوا عن إنسحاب تكتيكي بعد إشتداد وطأة المعارك.

سبب أخر للهزيمة بحسب المصادر، ويتمثل في زهران علوش زعيم جيش الإسلام، الجميع اصبح يسأل ماذا يفعل القائد العسكري للجبهة الإسلامية خلال المعارك المفصلية؟، وأين يجلس؟، ومن يحاور، ومع من يتواصل؟ واين هي المساعدات العسكرية التي وعد المقاتلين بها والتي ستكون كفيلة بمنع سقوط المدينة حسب قوله، بإختصار القائد الدوماني أصبح أمره مثير للريبة”.

وتضيف المصادر، “ماذا ينتظر زهران علوش للزج بعشرات الآلاف من مقاتليه الذي يدعي مبايعتهم له، فإذا الدور كان اليوم على يبرود، فلا بد وأن يصل إلى دوما التي يعدها علوش معقله وحصنه الآمن”.

المصادر تكشف “عن تعرض أحد قادة الكتائب التابعة لعلوش والتي يقاتل افرادها في يبرود، إلى القتل بعد إعلانه الخروج عن طاعة جيش الإسلام منذ حوالي الشهرين،”مؤكدة،” ان التحقيقات التي اجريت حول الموضوع، اشارت إلى وقوف اشخاص مؤيدين لنهج القائد العسكري للجبهة الإسلامية خلف عملية تصفية القائد العسكري”.

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: