Elghada's Blog

فبراير 18, 2014

ثالث أفضل هداف في تاريخ «الليغا»..ميسي يتجاوز رقم دي ستيفانو

Filed under: اخبار الرياضة — elghada @ 9:06 ص

ثالث أفضل هداف في تاريخ «الليغا»..ميسي يتجاوز رقم دي ستيفانو ..برشلونة يكرم رايو فاليكانو بنصف دستة من الأهداف

IIOمدريد (رويترز) – تجاوز ليونيل ميسي رصيد الفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد من الأهداف في دوري الدرجة

الأولى الاسباني لكرة القدم بعدما قاد برشلونة لاكتساح رايو فايكانو 6-صفر يوم السبت ليستمر حامل اللقب في الصدارة متقدما بفارق الاهداف على اتليتيكو مدريد.

عادل مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي رقم أسطورة ريال مدريد السابق، راؤول غونزاليز، كثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد تسجيله هدفين أمس (السبت) وعاد المهاجم الارجنتيني ميسي في منتصف يناير كانون الثاني الماضي بعد غياب شهرين واستعاد أفضل مستوياته ليحرز هدفين لبرشلونة ويرفع رصيده الى 228 هدفا في 263 مباراة بالدوري متقدما بهدف واحد على دي ستيفانو الذي لعب 329 مباراة.

ولا يزال ميسي يبلغ 26 عاما لكنه تجاوز مواطنه دي ستيفانو ليتقاسم المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي الدوري على مدار تاريخه مع مع راؤول المهاجم السابق لريال مدريد.

ويتصدر تيلمو زارا قائمة هدافي المسابقة عبر تاريخها برصيد 251 هدفا مقابل 234 هدفا لهوجو سانشيز.

ميسي يتجاوز رقم دي ستيفانو واتليتيكو يعود للانتصارات

وقال الارجنتيني جيراردو مارتينو مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي “أود التفكير في ان شفاء ميسي لم يكتمل. سيحطم كل الارقام القياسية التي يحبها اذا اراد ذلك.”

ورفع برشلونة حامل اللقب رصيده الى 60 نقطة من 24 مباراة بالتساوي مع اتليتيكو الذي فاز 3-صفر على ضيفه ريال بلد الوليد.

140109022621355[1]ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 57 نقطة قبل ان يحل ضيفا على خيتافي يوم الاحد.

وسيتقابل برشلونة في ذهاب دور الستة عشر مع مانشستر سيتي في انجلترا يوم الثلاثاء المقبل كما يحل اتليتيكو ضيفا على ميلانو الايطالي يوم الاربعاء القادم في نفس المرحلة من المسابقة.

وأحرز راؤول جارسيا ودييجو كوستا هدفين مبكرين ليقودا اتليتيكو للانتصار بعد ثلاث هزائم متتالية في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق.

وتوقفت مباراة فياريال مع ضيفه سيلتا فيجو لمدة نصف ساعة تقريبا قبل نهاية وقتها الاصلي بقليل بسبب القاء ما بدا انها عبوة غاز مسيل للدموع على أرض الملعب. وكانت النتيجة تشير لتقدم سيلتا 1-صفر مع تبقي نحو ثلاث دقائق على نهاية اللقاء.

وبعد استئناف اللعب امام مدرجات شبه خالية ضاعف المهاجم نوليتو تقدم الفريق الزائر من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة ليفوز سيلتا فيجو 2-صفر على فياريال الذي أهدر فرصة لتقليص الفارق الى نقطة واحدة مع اتليتيك بيلباو صاحب المركز الرابع.

وسيطر برشلونة الذي يسعى للقبه الخامس في ستة مواسم بشكل كامل على مجريات اللعب وتقدم مبكرا في الدقيقة الثانية حين انطلق الظهير ادريانو من ناحية اليسار ليسدد بقوة في الشباك.

واقترب ميسي وبيدرو من تعزيز تفوق برشلونة قبل أن يمرر سيسك فابريجاس الكرة إلى المهاجم الارجنتيني ليحرز الهدف الثاني لحامل اللقب ببراعة من فوق الحارس روبن في الدقيقة 36.

وأرسل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات تمريرة إلى اليكسيس سانشيز ليضيف الهدف الثالث لبرشلونة بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني قبل أن يحرز بيدرو الهدف الرابع في الدقيقة 56.

وأضاف ميسي الهدف الخامس في الدقيقة 68 ثم توج البرازيلي نيمار عودته للملاعب بطريقة رائعة حين شارك كبديل ليكمل السداسية قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.

ودخل اتليتيكو المباراة في ملعبه بعد هزيمته في مباراتي الذهاب والإياب في قبل نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد كما خسر 2-1 أمام الميريا الصاعد حديثا في الدوري.

وتقدم اتليتيكو عن طريق جارسيا في الدقيقة الثالثة بعد ركلة حرة من خابي يسدد الكرة مباشرة في الشباك من عند حافة منطقة الجزاء.

وبعد دقيقة أرسل جارسيا تمريرة رائعة إلى كوستا المولود في البرازيل ليضع الكرة في المرمى ببراعة من فوق الحارس دييجو مارينو ويرفع رصيده الى 21 هدفا في الدوري هذا الموسم بفارق هدف واحد وراء كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين. وأكمل المدافع دييجو جودين الثلاثية في الدقيقة 74 بضربة رأس إثر ركلة ركنية من دييجو.

ويحتل بلد الوليد الذي انتصر أربع مرات فقط هذا الموسم المركز 18 برصيد 21 نقطة

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: