Elghada's Blog

فبراير 12, 2014

نصائح تساعد على خسارة الوزن وتعزز الشعور بالثقة في النفس

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 7:16 ص

نصائح تساعد على خسارة الوزن وتعزز الشعور بالثقة في النفس

يحتاج الرجال كما هو الحال عند النساء إلى علاج مشكلة السمنة والتخلص من الوزن الزائد، للحفاظ على صحتهم وتجنب الأمراض المصاحبة لهذه المشكلة، بالإضافة إلى التمتع بمظهر جميل وقوام رشيق يعزز شعورهم بالثقة بالنفس ويمدهم بالنشاط والحيوية طوال الوقت.

يعد المشي من أفضل الوسائل التي تفيد في حرق الدهون وتخفيف الكرش وتنوعت في الآونة الأخيرة وسائل الحمية التي تساعد على خسارة الوزن، وهي تدور في معظمها حول مبدأ أساسي يعتمد على اتباع نظام غذائي مناسب، وممارسة أنشطة بدنية تساعد على حرق الدهون من الجسم، وهذه النصائح تخص الرجال وتساعدهم على خسارة الوزن والتخلص من الكرش والوزن الزائد.

1- اتباع نظام غذائي مناسب
يركز الأطباء في نصحهم دوماً على تناول أطعمة تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية، والتركيز على المنتجات النباتية مثل الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى الاعتدال في تناول اللحوم والأطعمة الدسمة.

2- الانضمام إلى ناد رياضي
تعتبر ممارسة الرياضة هي من أفضل وسائل حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، لذلك ينصح بالانتساب إلى ناد رياضي حيث يساعد ذلك على الالتزام وأداء التمارين بإشراف مدربين مختصين.

3- مراقبة الوزن
من الضروري مراقبه الوزن وإجراء عملية قياس له مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، للتأكد من عدم اكتساب المزيد من الكيلوغرامات الغير مرغوب فيها.

4- الإقلاع عن تناول الكحول
يجهل الكثيرون أن الكحول يحتوي على كمية كبيرة من السكريات، والسعرات الحرارية الزائدة التي تساعد على زيادة الوزن لذلك يجب الإقلاع عنه فوراً.

5- المشي
يعد المشي من أفضل الوسائل التي تفيد في حرق الدهون وتخفيف الكرش، وينصح بالمشي لمدة 20-30 دقيقة متواصلة بشكل يومي، من أجل تحقيق هذا الهدف بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العضلات والمفاصل.

6- عدم تناول الطعام في الليل
يفضل عدم تناول الطعام قبل النوم لأن الدهون والسعرات الحرارية يتم تخزينها في الجسم أثناء النوم.

7- ضبط مواعيد النوم والاستيقاظ
من الضروري وضع جدول زمني لمواعيد النوم والاستيقاظ بشكل يومي، وذلك للتأكد من أن الجسم يحصل على الطاقة اللازمة خلال النهار.

8- صعود السلالم بدل المصعد
عملية استخدام السلالم بدل المصعد والسلالم المتحركة مفيد جداً من وقت لآخر، وذلك لحرق بعض الدهون والحفاظ على نشاط وحيوية الجسم.

9- التحرك من وقت لآخر في المكتب
تفرض بعض الأنواع من الأعمال المكتبية على الموظف الجلوس لساعات طويلة، وهذا يساعد على تكدس الدهون في الجسم، لذلك ينصح بأخذ استراحة كل ساعتين على الأقل وتحريك الجسم والقيام بأي نشاط بدني.

10- زيادة التمارين الرياضية بشكل تدريجي
يحتاج الجسم إلى الحركة بشكل دائم لحرق الدهون الفائضة عن حاجته، لذلك يجب أن يتم زيادة التمارين الرياضية بشكل تدريجي، وعدم الاقتصار على التمارين البسيطة التي لا تحقق الغاية المرجوة منها.

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.

%d مدونون معجبون بهذه: