Elghada's Blog

يناير 25, 2014

7 خطوات لنقاء البشرة والتخلص من البقع والعيوب

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 9:40 ص

7 خطوات لنقاء البشرة والتخلص من البقع والعيوب

هناك العديد من النصائح والإجراءات التي يمكن اتباعها للحصول على بشرة مثالية بشكل طبيعي، ولجعل البقع والعيوب شيئاً من الماضي. إليك أهم هذه النصائح التي تعزز صفاء البشرة:

النعناع. يحدث حب الشباب عادة بسبب هرمونات الأندروجين، التي تؤدي زيادتها إلى تحفيز الغدد الدهنية ويسبب ذلك انسداد المسامات والبقع. لتجنب ذلك توصف حبوب منع الحمل عادة لإزالة البقع، لكن نظراً لآثارها الجانبية المحتملة يفضل اتباع الطرق الطبيعية، حيث تشير البحوث إلى أن شرب شاي النعناع له خصائص مضادة للأندروجين مماثلة لتأثير حبوب منع الحمل. تناولي شاي النعناع لتقليل اختلالات الهرمونات وتقليل حب الشباب.

مستحضرات التجميل. على الرغم من أن مستحضرات التجميل يمكنها أن تداري هذه البقع مؤقتاً إلا أنها تؤدي إلى تفاقم المشكلة. لذلك عليك اختيار ميك أب لا يسبب انسداد المسام، واستخدام مستحضرات تجميل طبيعية تحتوي على أكسيد الزنك لتقوم بمحاربة البكتريا المسببة لحب الشباب.

المواد الكيميائية. قد يكون استخدام المواد الكيميائية للقيام بتقشير الجلد مغرياً، لكن هذه المكونات يمكن أن تضر جلدك وتسبب له الجفاف. عليك اختيار مكونات طبيعية ألطف على الجلد لمحاربة حب الشباب، مثل زيت شجرة الشاي، أو عسل مانوكا الذي يحتوي على مضادات للميكروبات ويتمتع بخصائص مطهرة قادرة على الحد من علامات الندوب والبقع.

ملامسة الجلد للبكتريا. لابد من الحد من هذا الاتصال، حيث يؤدي تلامس الجلد مع الجراثيم إلى تفاقم مشكلة حب الشباب والبقع. تأكدي من غسل فرشاة الميك أب مرة كل أسبوعين، وتغيير غطاء الوسادة بشكل منتظم، وتجنب لمس وجهك قدر الإمكان، وتنظيف هاتفك بمناديل مطهرة قبل إجراء المكالمات.

تطهير البشرة. إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب قد يكون الإفراط في تنظيفها أمراً مغرياً، لكن تطهير الجلد بشكل متكرر واستخدام منظفات قوية قد يسبب جفاف البشرة. كذلك قد يحدث رد فعل من الجلد، حيث يقوم بإنتاج مزيد من الزيوت. بدلاً من ذلك عليك تنظيف البشرة مرتين في اليوم باستخدام مطهر لطيف يحمي من فقدان الرطوبة، ويقاوم البكتريا، وعقب التنظيف عليك إزالة المطهر بقماش الشاش لتقشير الجلد برفق.

النظام الغذائي. اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كثير من مضادات الأكسدة أحد العوامل الرئيسية وراء جمال البشرة. هناك أيضاً بعض الأطعمة التي تساعد على التخلص من البقع، وهناك أطعمة تزيد المشكلة لأنها تسبب اختلال التوازن الهرموني مثل منتجات الألبان، وتناول المياه في زجاجات بلاستيكية يؤدي إلى تسرب مواد كيميائية تؤثر على الهرمونات. من المفيد أيضاً الابتعاد عن الأطعمة المعلبة وتناول الطازجة، والإكثار من الفواكه والخضروات والأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا3 الدهنية.

الإجهاد والتوتر. تبين البحوث أن زيادة التوتر تؤدي إلى تحفيز الهرمونات، وأنه يلعب دوراً رئيسياً في حب الشباب. يعتقد أيضاً أن زيادة الإجهاد تؤدي إلى إفراز الجسم مواد كيميائية تحرض على الالتهاب. هناك طرق تساعد على التخلص من علامات التوتر وآثار الإجهاد مثل اليوغا، والتأمل، وممارسة التمارين الرياضية، والتحدث عن المشاكل مع شخص آخر لتخفيف القلق.

اخبار 24

Advertisements

تعليق واحد »

  1. هل تريدى ان تكونى كنجوم الفن
    صالون ماجيك هاندز يقدم لكى تسريحات شعر المشاهير, كونى الان كملكة الجمال التى يراها الكثر وينبهرون بجمالها
    ضعى المكياج الان بطريقة جذابة ورائعة تتناسب مع وجهك مهما كان
    لدينا متخصصون وفنانات فى جعل المرأة فى قمة جالها
    العنوان
    الجابرية – ق1 أ – ش 105
    الدور 1 – شقة 3
    لاى تفاصيل اتصلى بنا الان
    94959341
    25323404
    تابعينــا على صالون ماجيك هاندز لتتعـرفى على كل ما هو جديد في عالم الجمال
    http://salon-magic-hands.blogspot.com/

    تعليق بواسطة مي تسويق — يناير 26, 2014 @ 2:16 م


RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: