Elghada's Blog

ديسمبر 2, 2013

إرهابيو “دولة الإسلام في العراق والشام” ينبشون ويدمرون أضرحة صوفية في الباب بريف حلب

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 7:47 ص

إرهابيو “دولة الإسلام في العراق والشام” ينبشون ويدمرون أضرحة صوفية في الباب بريف حلب

20131201-162209_h515382في خطوة تعبر عن حقدهم على كل من يخالف منهجهم العدواني والمتطرف قام إرهابيو ما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” .

التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي بنبش وتدمير أضرحة ومقامات صوفية في مدينة الباب بريف حلب


وبحسب مقطع فيديو بث على شبكة الانترنت تبنى التنظيم الإرهابي المذكور رسمياً تدمير وإزالة أكثر من سبعة أضرحة ومقامات صوفية أغلبها في مدينة الباب خلال شهر تشرين الأول الماضي بذريعة أنها تتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي حسب زعمهم.

ويظهر شريط الفيديو الذي حرص أفراد هذه المجموعات التكفيرية الإرهابية على بثه كاملا عبر الشبكة العنكبوتية كيفية قيامهم بتخريب محتويات المقامات الصوفية في المدينة وتدمير معالمها التاريخية ونبش الأضرحة التاريخية ومن ثم تسويتها بالأرض حيث قال أحد الإرهابيين الذين شاركوا في عمليات التدمير في مقطع الفيديو وبالفم الملآن إن تنظيمه “الذي مكنه الله في الأرض قام بتدمير القبور التي كانت تعبد من دون الله” حسب زعمه وادعاءاته.

ومن المزارات والأضرحة التراثية والتاريخية التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب السوريين والتي دمرها الإرهابيون مقام الشيخ عقيل ومقام الشيخ عجان الحديد ومقامات الشيخ عبدالله والشيخ محمد نعسان والشيخ البدوي في حلب التي كان وجهاؤها ومشايخها تمكنوا حتى فترة قريبة من التصدي لمخططات الإرهابيين الشيطانية التي هددوا بتنفيذها حينئذ والمتمثلة بحرق القبور وإزالة شواهدها.

وتأتي هذه الاعتداءات ضمن سلسلة من الهجمات الإرهابية الممنهجة التي تستهدف دور العبادة ومقامات الصحابة والأولياء الصالحين والأضرحة والتي كان من بينها تدمير مقام الصحابي الجليل حجر بن عدي الكندي قبل عدة أشهر في عدرا بريف دمشق واستهداف مقام السيدة زينب بقذائف الهاون أكثر من مرة إضافة إلى الاعتداء على كنائس دمشق وحلب بذات الطريقة وتدمير وإحراق العديد من الكنائس والصلبان وتماثيل السيدة العذراء في المناطق التي دخلها أفراد التنظيم الإرهابي.

وكان إرهابيون استهدفوا أمس الأول الجامع الأموي بقذيفة هاون أسفرت عن استشهاد أربعة مواطنين بينهم طفل وامرأة وإصابة 26 آخرين بجروح متفاوتة.

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: