Elghada's Blog

ديسمبر 1, 2013

شعر مستعار من سوني ليس للزينة بل للاتصال!؟

Filed under: اخبار التكنولوجيا — elghada @ 7:44 ص

شعر مستعار من سوني ليس للزينة بل للاتصال!؟

69_61يبدو أن سوني تريد أن تقفز بالتطور التقني خطوات واسعة إلى الأمام، فمع تسارع وتيرة تحرك الشركات نحو تطوير أجهزة يمكن ارتداؤها مثل النظارات الذكية والساعات،

ينتقل العملاق الياباني نحو خطوة أكثر جرأة لأجهزة تكون مرتبطة بجسم الإنسان.

وتتطلع الشركة اليابانية الى نقل عالم التكنولوجيا إلى مرحلة تختفي معها الأجهزة تماماً لتصير جزءا من جسد الإنسان بعد أن تنوعت في اشكالها وأحجامها. وتقدمت سوني بطلب للحصول على براءة اختراع لشعر مستعار ذكي.

وأوضحت سوني في الطلب الذي تقدمت به لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي أن الشعر المستعار سوف يضم شريحة واحدة على الأقل تنظم عملية الاتصال اللاسلكي مع الأجهزة الذكية.

وأضافت الشركة اليابانية أن الشريحة ستعمل أيضاً على تنظيم عملية استقبال التنبيهات من الأجهزة الذكية، كما ستضم مستشعر GPS لتحديد مكان المستخدم وتوفر له معلومات للملاحة حسب طلبه.

وسوف يكون المستخدم المرتدي للشعر المستعار قادرا على تلقي تنبيهات بالمكالمات والرسائل الجديدة الواردة على هاتفه، كما سيكون قادرا على اعطاء بعض الأوامر للشريحة المدمجة فيه عبر اللمس.

وألمحت الشركة اليابانية إلى إمكانية إضافة أكثر من مستشعر مرتبط بالشريحة الرئيسية في الشعر المستعار الواحد، وسيتم توزيعها على جوانب الشعر المستعار بحيث لا ترتكز في منطقة واحدة.

وأشارت سوني إلى أن الشعر المستعار الذكي يمكن أن يضم مستشعر كاميرا، وذلك لإلتقاط صور للمنطقة المحيطة به، أو مستشعر للتحكم في الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية المرتبطة مع الشريحة الأساسية.

وأكدت سوني أن الشعر المستعار يمكن صناعته من المواد القياسية المستخدمة حالياً سواء من أنواع الشعر الطبيعية كشعر الإنسان والحصان أو من الأنواع الصناعية كالصوف والحرير.

وأضافت الشركة اليابانية ان الشعر قابل للارتداء على كامل الرأس أو على جزء منها، وأن الشريحة وكافة المستشعرات سيتم توزيعها داخل الشعر بشكل يجعلها غير ملحوظة لغير المستخدم.

ووضعت الشركة اليابانية بعض الأمثلة على استخدام الشعر المستعار الذكي، حيث أوضحت أن يمكن استعماله لتوجيه المكفوفين ومنحهم حرية أكبر في التنقل دون مساعدة إضافية، أو يمكن استخدامه في تعزيز تطبيقات الواقع الافتراضي، وذلك بالإضافة إلى استخدامه في تلقي التنبيهات من الأجهزة النقالة الذكية.

وسوف يقوم الشعر المستعار بتنبيه المستخدم عبر الاهتزازات، حيث أكدت سوني أن تلك الاهتزازات سوف تكون خفيفة بشكل لا يسبب أي إزعاج للمستخدم عند تلقي أي تنبيهات جديدة.

وتعد الشركة اليابانية من أولى الشركات التقنية التي طرحت أجهزة قابلة للإرتداء انطلاقا من الساعات الذكية. ولاتزال سوني تبحث عن تسجيل براءة الاختراع للشعر المستعار الذكي أولاً تمهيداً للكشف عن منتجات قائمة عليه، وفقا” لـ “ميدل ايست اون لاين” .

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: