Elghada's Blog

نوفمبر 28, 2013

تنفيذ حكم الإعدام بـ ” حسن جزرة ” … وجزراته! / بالصور+فيديو

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 7:20 ص

تنفيذ حكم الإعدام بـ ” حسن جزرة ” … وجزراته! / بالصور

n1385580634قامت مايسمى بـ ” المحكمة الشرعية” بإعدام “حسن جزرة ” قائد كتيبة ” أحفاد المرسلين ” في حي الصاخور ، بعد تضارب الأنباء عن مصيره.

وتم تنفذ حكم الإعدام في إحدى الساحات في بلدة الأتارب بريف حلب بحق القائد السابق لكتائب غرباء الشام “حسن جزرة” مع 6 من عناصره بسبب عدة تهم تراوحت بين القتل والسرقة. 27-11-2013

في مقر ” رابطة الشبيبة ” بمنطقة ” الاتارب ” غرب حلب بعد ان تم القبض عليه منذ حوالي الشهر.

ولمن لايعرف “الجزرة” ،هو حسن الحسن، الملقب بـ”حسن جزرة” من مواليد العام 1980، وأحد أفراد عشيرة “الكياري”، ومن سكان منطقة الإنذارات المجاورة لحي الصاخور في حلب.

25252_123

02_50

03_37

قبل وصول المجموعات المسلحة إلى حلب، كان جزرة يعمل في مجال بيع التبغ المهرب وحبوب الهلوسة، التي يتعاطاها أيضاً، ومع بدء خروج التظاهرات في حي الصاخور شارك فيها.
عندما دخل المسلحون إلى حلب في آب العام 2012 كانت الأرض الحمرا نقطة تمركزهم الأولى. قاتل حسن بشراسة في تلك المعارك، فكبرت مجموعته، وحظي بدعم خاص من عمر هلال قائد “غرباء الشام”. وكانت شقيقة حسن، المعروفة باسم “أم فادي” تقاتل معه.

وبمرور الوقت وتصاعد الأحداث استطاعت مجموعته السيطرة على منطقة الأرض الحمرا وحيي الصاخور والشيخ خضر، وانضم إلى مجموعته معظم أصدقائه من مهربي التبغ، وزبائنه القدامى، من متعاطي حبوب الهلوسة.

انضم “الجزرة” في البداية إلى فصيل يدعى ” غرباء الشام”، وأصبح أحد قواده ، فصال في المنطقة وجال، واصبح “الجزر” رمز من رموز أنصاره، الذين اعتبروا هذا اللقب “وسام”، وألفوا لأجله الأغاني.

في منتصف ايار ، من العام الحالي ، اشتبكت ما تسمى ” الهيئة الشرعية ” في الصاخور ، مع كتيبة ” حسن جزرة “ضمن جبهة غرباء الشام بتهمة ” السيطرة على عدد من المعامل ونهب محتوياتها وتفكيك ألياتها، بالإضافة إلى تجاوزات عديدة على المدنيين والمنازل ، خاصة في حي ” الشيخ مقصود “و” بستان الباشا ” .

وتم القبض حينها على ” الجزرة ” والتحقيق معه ، وأطلق سراحه بعد أن قدم سلسلة من التعهدات ، ووقع عليها بخط ” طالب في الصف الثالث الابتدائي “

انشق “الجرزة” لاحقا عن “غرباء الشام” إثر خلافة على الزعامة، وتحت إغراء الغناء الفاحش الذي انتابه فجأة، فشكل لنفسه فصيل اطلق عليه اسم ” أحرار الصاخور” ومن ثم ” أحفاد المرسلين ” ، في حي الصاخور ، وهو الحي الذي ولد وترعرع فيه.

وقامت “داعش” القوية استخباراتيا من اعتقال “الجزرة” وشقيقه، في سياق حملتها التي تقول أنها تأتي ضد “اللصوص وقطاع الطرق”، خرج إثرها “الجزرة” لينفي صحتها، مؤكداً وجوده في صفوف مقاتليه، منشدين أنشودتهم ” نحن الجزر.. قائدنا حسن جزرة”.

اليوم ، أنهت ” المحكمة الشرعية ” التابعة لمقاتلين متشددين ، حكاية ” حسن جزرة ” ذلك الشاب العاطل عن العمل وبائع الدخان المهرب وحبوب الهلوسة ، الذي حولته أحداث سوريا الدموية من ” نكرة ” إلى “شخصية عامة “تتداول حكاياتها نساء أحياء حلب المنكوبة ومجالس رجالها .

اضغط هنااااااااااا للمشاهدة

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: