Elghada's Blog

نوفمبر 20, 2013

3 طرق للطهي تجنبك الإصابة بمرض السكر

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 7:31 ص

3 طرق للطهي تجنبك الإصابة بمرض السكر

124252_1بمناسبة اليوم العالمي للسكر الذي يصادف يوم 14 من نوفمبر، حذر أطباء السكر من تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة التي تؤدي إلى السمنة ومن ثم تؤدي إلى الإصابة بمرض السكر.

والسبب الرئيسي للإصابة بمرض السكر هو الطعام غير الصحي وعدم ممارسة الرياضة وخصوصا الوجبات السريعة والمشبعة بالدهون وطرق الطهي غير السليمة

حيث إن هناك 3 طرق مستحبة لطهي الطعام المسلوق والمشوي والطهي على البخار بينما القلي واستخدام الزيوت والسمن والزبد وخصوصا إذا كانت بكميات كبيرة غير صحية وتؤدي إلى الإصابة بالسمنة خاصة منطقة الخصر أو الكرش فيؤدي إلى الإصابة بمرض السكر النوع الثاني.

فتغيير طرق الطهي من أفضل الوسائل لتجنب مرض السكر والابتعاد عن الوجبات السريعة والمياه الغازية.

وهناك ما يسمي بالهرم الغذائي بحيث نتناول كميات قليلة من جميع أنواع الأطعمة بحيث تمثل الكربوهيدرات من 50 إلي 60% ونسبة السعرات الحرارية تكون مناسبة حسب ما يبذله الشخص من مجهود خلال اليوم وحسب طبيعة عمله ونشاطه الجسماني فيجب أن يجلس مع طبيبه لتحديد السعرات الحرارية وتوزع على أنواع الأطعمة بحيث تشمل الكربوهيدرات البسيطة مثل الفواكه ويفضل الإكثار منها إنما النشويات المركبة مثل رغيف الخبز والأرز والمكرونة والحلويات مثل الحلويات الشرقية والجاتوه فيفضل الإقلال منها.

والفاكهة فيها ميزة لأنها تحتوي على فيتامينات كثيرة وألياف تساعد على الهضم ولكن النشويات المركبة تساعد على زيادة الوزن ومن ثم التعرض لمرض السكر.

وننصح من يعانون من زيادة في الوزن من ممارسة الرياضة للوصول إلى الوزن المثالي كما ينصح بأن لا تؤثر المشكلات اليومية على حياة الانسان حيث أثبتت الأبحاث أن ضغوط الحياة تؤدي إلى تناول الطعام بكثرة.

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: