Elghada's Blog

أغسطس 22, 2013

دحض رواية المعارضة: لهذه الأسباب لا يمكن قصف ريف دمشق بالكيميائي!

Filed under: الصفحة الرئيسية — elghada @ 8:15 ص

دحض رواية المعارضة: لهذه الأسباب لا يمكن قصف ريف دمشق بالكيميائي!

في “بروباغندا” إعلامية واضحة، شنّت المعارضة السورية حملة مسعورة على الجيش السوري متهمة إياه بـ “قصف مناطق ريف دمشق بالاسلحة الكيميائية”. جنون المعارضة هذا، يأتي سببه بدء الجيش السوري بحملته العسكرية الاكبر لطرد ميليشيات هذه المعارضة المدعومة من القاعدة من المنطقة، ما وضع المعارضة في حالة ذهول، حيث عملت منذ الصباح على تأليف شائعة ونشرها بهدف الحد من العملية العسكرية التي بدأها الجيش، حتى وصل الأمر إلى الدول الاوروبية والجامعة العربية التي حشدت قوتها كلها بالترويج لهذه الكذبة.

رواية المعارضة التي تتحدث عن إستخدام الكيميائي، تضحضها وقائع واضحة على الأرض لناحية عدم قدرة الجيش السوري على إستخدام هذا السلاح إن إمتلكه في هذه البقعة الجغرافية القريبة من العاصمة، لعدة اسباب نذكر منها على سبيل العرض لا الحرض وليس دفاعاً عن أحد:

1. السلاح الكيميائي ذو القدرة الغازية، او السلاح البايولوجي ذو القدرة الجرثومية لا يمكن أن يُستخدما في أماكن سكنية مفتوحة وقريبة من التجمعات السكنية، لأن تأثير استخدام هذه الأنواع من الأسلحة ينتشر عبر التيارات الهوائية إلى بعد يفوق العشرة كيلو مترات (خط نار) فكيف يمكن أن يستخدم الجيش السوري السلاح الكيميائي هذا في منطقة مثل المعضمية مثلاً وهي تبعد أقل من 5 كم عن منطقة المزة السكنية والعسكرية في قلب العاصمة ودمشق والتي تشهد حياة طبيعية في هذه اللحظات”.

2. إن المنطقة المستهدفة بالاسلحة الكيميائية لا يمكن دخولها فوراً إلى بعد ساعات طويلة الحد الادنى بين 12 و 36 ساعة، والأقضى بين 4 إلى 7 أيام،، ولا يمكن دخولها ايضاً دون ألبسة خاصة واقية، فكيف هنا صوّر هؤلاء هذه المشاهد ونشروها على المواقع والقنوات التلفزيونية لما قالوا انهم “مدنيون” أصيبوا في هذا القصف بعيد دقائق فقط على قولهم ان المنطقة قصفت بالكيميائي؟!

3. والأهم، ان لجنة التحقيقة المختصة بالتحقيق في الاسلحة الكيميائية موجودة في دمشق بطلب من الحكومة السورية نفسه، فهل يعقل ان تبادر الدولة السورية عبر الجيش قصف مناطق ريف دمشق بالاسلحة هذه بظل وجود هذه اللجنة على الاراضي السورية؟!

4. وبخصوص الغاز، حيث قيل ان الغاز المستخدم في هذا القصف هو غاز “السارين” الذي يؤثر على الاعصاب، وإستندوا ذلك على ما قالوا انها الرائحة التي إنتشرت. معلومات “الحدث نيوز” من دمشق قالت بأن الغاز الذي تستخدمه القوات السورية في قصفها هو “غاز النشادر”، وهو غاز غير قاتل وطبيعي وهو غير مؤذي وينتج بعد إنفجار البارود في القذائف والصواريخ، فإذا كان هذا الغاز التي تشير المعارضة إليه بأنه إستخدم في قصف ريف دمشق، فهذه مصيبة ليس لهم فقط، بل للدولة التي تدعمهم والتي تجهل بالعلوم العسكرية جهلاً فاضحاً على ما يبدو.

5. واخيراً، هم ما قامت به المعارضة من نشر اخبار كاذبة على صفحات سورية مسروقة تحيي “ضباط علويين ” في الجيش السوري على استخدام الاسلحة الكيميائية بحق المدنيين، وتتحدثت عن أوامر من الرئيس الاسد لضرب هذه المنطقة، حيث قامت صفحات معارضة سورية كبيرة ومعروفة بأخذ صور عن هذه المنشورات واعتمادها كدليل لإتهام الجيش السوري بهذا العمل.

الحدث نيوز

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: