Elghada's Blog

يونيو 9, 2013

ارهابيون بلجيكيون يشاركون في قطع رأس رجل في سوريا

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 7:31 ص

ارهابيون بلجيكيون يشاركون في قطع رأس رجل في سوريا

ا ف ب – بروكسل, (ا ف ب) – بث تلفزيون بلجيكي الجمعة شريط فيديو يبدو انه صور في سوريا يظهر فيه رجال بلجيكيون يتحدثون بالهولندية والفرنسية بلهجة بلجيكية قبل قطع رأس رجل.

وبحسب النيابة العامة الفدرالية البلجيكية المكلفة قضايا الارهاب فان شريط الفيديو الذي بثته قناة في تي ام الفلامنكية الخاصة “سيتم فحصه” في اطار تحقيق فتح في انفير (شمال) حول توجه متطوعين بلجيكيين للقتال في سوريا، بحسب ما افادت المتحدثة باسم النيابة لييفي بيلينز.

ووضع الشريط ومدته نحو دقيقتين على موقع على الانترنت في الايام الاخيرة، بحسب القناة التي اوضحت انها اختارت “تعتيم” بعض الصور لفظاعتها.

ويصور الفيديو رجلا متقدما نسبيا في السن ميت او فاقد للوعي ممد على الارض. وهتف شبان من حوله “الله اكبر” في حين كان احدهم يجز راسه بسكين.

20130608-000902_h486301

غير ان الفيديو تضمن ايضا حديثا لهؤلاء الرجال بالهولندية مع لكنة بلجيكية فلامنكية. وقال احدهم “اقلبه (..) على بطنه” و”امسكه جيدا من قدمه”. ثم يدور حديث بالفرنسية لكن ايضا بلكنة بلجيكية ويقول احدهم “هكذا جيد”. وفي نهاية الفيديو الذي بثته الجمعة ايضا قناة ار تي ال-تي في اي الفرنكفونية الخاصة، يقطع راس الرجل.

وفي موقف متأخر للاتحاد الاوروبي وتحسسا من مخاطر عودة الإرهابيين إلى دوله قرر وزراء داخلية ثماني دول اوروبية بينها فرنسا وبلجيكا وهولندا في اجتماع ببروكسل أمس تعزيز تعاونهم للتصدي للتهديد الذي يشكله (الجهاديون) الأوروبيون الذين ذهبوا إلى سورية للقتال مع المجموعات الارهابية المسلحة واحتمال عودتهم إلى دول الاتحاد.

وبحسب وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس فإن أكثر من 600 أوروبي بينهم 120 فرنسيا توجهوا إلى سورية منذ بداية الازمة للقتال في صفوف المجموعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة بينما تقر السلطات البلجيكية بأن عشرات البلجيكيين ذهبوا إلى سورية معظمهم يتحدرون من فلاندر ومنطقة بروكسل للغاية ذاتها.

وقال الوزير الفرنسي خلال لقاء للاتحاد الاوروبي حضره منسق مكافحة الارهاب في الاتحاد جيل دو كيرشوف ونظراؤه الالماني والبريطاني والبلجيكي والهولندي والسويدي والدنماركي والاسباني والمفوضة الاوروبية المكلفة الشوءون الداخلية سيسيليا مالستروم لبحث كيفية التصدي لتهديد الاوروبيين الذي انضموا للقتال في سورية الى جانب المجموعات الارهابية المسلحة “إن الأمن الوطني مسؤولية الدول لكن اوروبا قادرة على التحرك من خلال إيجاد معايير قانونية تسمح بتجريم التدرب على الارهاب”.

من جهته قال دو كيرشوف إن “المقاتلين الاجانب بضعة آلاف إذا ما ضفنا الذين يغادرون دول البلقان وشمال افريقيا” بينما اقترح الوزير الاسباني البيرتو رويز غلاردون مشروع قانون يسمح بالتدخل القانوني في حواسيب الاشخاص الذين يشتبه بارتباطهم بالارهاب أو اللصوصية.

ويلتقي الوزراء مجددا في أيلول المقبل بهدف “إقامة شراكة أميركية تركية لتعزيز الاعمال المنسقة”. يشار إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية التركية برئاسة رجب طيب اردوغان وباعتراف العديد من أجهزة الاستخبارات العالمية ووسائل الاعلام تسهل دخول هؤلاء الارهابيين إلى سورية عبر الحدود المشتركة.

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: