Elghada's Blog

يونيو 4, 2013

أردوغان: من يتحدث عن ربيع تركي لن يحقق أهدافه ..مدرعة تدهس متظاهر تركي “فيديو”

Filed under: مشاهد فديو طريفة وغريبة — elghada @ 8:24 ص

أردوغان: من يتحدث عن ربيع تركي لن يحقق أهدافه ..مدرعة تدهس متظاهر تركي “فيديو”

645132فيما تتواصل الإحتجاجات لليوم الرابع على التوالي ضد الحكومة، يتوجه رئيسها رجب طيب أردوغان إلى المغرب، ويعتبر أن الذي يتحدث عن ربيع تركي لا يعرف تركيا، وغول يرى أن الديموقراطية لا تكون فقط في الإنتخابات.

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان إلى الهدوء بعد احتجاجات عنيفة مناهضة للحكومة بدأت قبل أيام، وحث الجماهير على ألا تثيرها المظاهرات التي قال إن “عناصر متطرفة” تنظمها، معتبراً أن من يتكلم عن الربيع التركي “لن يحقق أهدافه”، ولا يعرف تركيا.

واعتبر أردوغان في مؤتمر صحافي الإثنين في مطار اسطنبول قبل زيارة رسمية مزمعة للمغرب أن جزءاً من المحتجين انضموا للتظاهرات بدافع من مشاعرهم العاطفية التي وصفها بـ”الساذجة”، بينما اتهم موجهي الدعوات على وسائل التواصل الاجتماعي بـ”المتطرفين”.

ورأى رئيس الوزراء التركي أن التحرك في بلاده “لايعكس كلّ المجتمع التركي”، وأشار إلى أن نسبة نجاح حزب العدالة والتنمية في الإنتخابات “وصلت إلى 58 بالمئة وهي نسبة عالية”، بحسب تعبيره.

وتوعد أردوغان بالوقوف والدفاع عن أماكن الدولة ضد ما وصفه بـ”المخططات التخريبية”.

وعلى الصعيد الميداني، أفادت موفدة الميادين إلى تركيا عن تجدد الإشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بشكتاش حيث استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، بينما تزداد حشود المتوافدين إلى ساحة “تقسيم” التي دعا المعتصمون فيها إلى الإضراب الشامل والعصيان المدني، كما أعلن إتحاد العمال العام عن عزمه على البدء بإضراب الثلاثاء احتجاجاً على طريقة تعاطي الحكومة مع المتظاهرين.

وأعرب المتظاهرون عن تصميمهم على مواصلة تحركهم ضد رئيس الوزراء التركي في اليوم الرابع على التوالي، فيما غادر اردوغان البلاد للقيام بجولة تستغرق أربعة أيام في المنطقة المغاربية.

ووعد المتظاهرون بابقاء الضغط على الحكومة، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

من جهته، دعا الرئيس التركي عبدالله غول المتظاهرين الى الهدوء قائلاً إن رسالتهم قد وصلت، وان الديموقراطية لا تعني فقط الإنتخابات. وذلك في موقف مغاير لما صرح به أردوغان مراراً حول أن المتظاهرين تحت تأثير مجموعات متطرفة وان عليهم ان يعبروا عن استنكارهم “في صناديق الاقتراع”.

واضاف غول “ادعو جميع المواطنين الى احترام القوانين والتعبير عن اعتراضاتهم وارائهم بطريقة سلمية كما فعلوا في السابق”.

كما دعاهم الى الحذر من “المنظمات غير الشرعية” التي تستغل التظاهرات، محذراً من اي اعمال يمكن ان تضر بصورة تركيا.

وكان أردوغان قد صرح الأحد انه سيتم تشييد مسجد في ساحة تقسيم، في خطوة اعتبرت تحدياً للمتظاهرين الذين يتهمونه بالسعي الى “أسلمة” المجتمع التركي.

لحظة دهس المتظاهر التركي نشرت مواقع اخبارية مقطع فيديو، يظهر فيه مدرعة تابعة لوزارة الداخلية التركية، وهي تقوم بدهس متظاهر في وضح النهار مما ادي الى مقتله فورا. وبعد الحادث التف العشرات من المتظاهرين حول المدرعة وهاجموها..

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.

%d مدونون معجبون بهذه: