Elghada's Blog

أبريل 28, 2013

مقتل احد اخطر القادة السعوديين لجبهة النصرة في سورية

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 6:44 ص

مقتل احد اخطر القادة السعوديين لجبهة النصرة في سورية

 عربي برس – دير الزور

untitled5220يتزايد بشكل يومي عدد الجهاديين السعوديين الذين يسقطون قتلى في سورية فلا يكاد يمضي يوم دون أن نسمع عن مقتل سعودي في إحدى الاشتباكات الدائرة، وقد أعلن منذ أيام عن مقتل السعودي عبدالعزيز العثمان وصديقه عمر المحيسني في دير الزور.
وبحسب معلومات خاصة ذكرتها مصادر جهادية في ديرالزور لعربي برس فإن “عبدالعزيز العثمان” يعتبر أنه أول جهادي مهاجر يحمل الجنسية السعودية يلتحق بجبهة النصرة، حيث دخل العثمان إلى الأراضي السورية مع بداية عام 2012 أي بعد أقل من شهرين على تأسيس جبهة النصرة، مما يدل على أن التحريض أو الدعاية للالتحاق بجبهة النصرة في الدول الإسلامية عموماً والدول الخليجية خصوصاً قد سبق تاريخ الإعلان عنها بفترة غير قليلة وكافية على الأقل لتشكيل مجموعات التحريض في هذه الدول ومجموعات التجهيز والإعداد وتأمين طريق السفر وعبور الحدود دون اعتراض من أجهزة أمن الدول الحدودية مع سوريا.
وبحسب المصادر نفسها فإن عبدالعزيز العثمان الملقب بـ “أبو عمر الجزراوي” كان في السعودية يتولى إمامة جامع طلحة بن عبيدالله، وكان له نشاط دعوي لنشر المذهب الوهابي في شمال أفريقيا، ومنذ وصوله إلى سوريا التحق بجبهة النصرة في ديرالزور بالمنطقة الشرقية حيث تولى إمارة مجموعة وظهر أكثر من مرة في مقاطع فيديو يلقي خلالها بيانات حول العمليات التي قامت بها مجموعته.
وقد قتل أبو عمر الجزراوي مع صديقه المقرب سعودي الجنسية أيضاً “عمر المحيسني” الملقب بأبي حفص. مع العلم أن أبو حفص يكون شقيق قارئ القرآن المشهور الشيخ محمد المحيسني.
وبحسب ردود الأفعال في أوساط الجهاديين على مقتل العثمان يتبين حجم الخسارة التي أحسوا بها بفقدانه، وتأكيداً لذلك فقد أعلن أبو ماريا القحطاني المسؤول الشرعي في جبهة النصرة بعد سماعه بمقتل العثمان أنه “حقيقة لم يأتني مصاب بعد فراق أخي خالد المطيري إلا مصاب فراق الأخ أبي عمر العثمان”.
والصورة المنشورة أعلاه يظهر فيها أبو عمر الجزراوي في أحد مكاتب النصرة في مدينة الشدادي بديرالزور، بينما الشخص الذي يدير ظهره على الكاميرا ويرتدي جاكيت بنيّة هو أبو ماريا القحطاني المسؤول الشرعي في جبهة النصرة،

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: