Elghada's Blog

أبريل 28, 2013

عادات سيئة!!

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 7:14 ص

عادات سيئة!!

images_(2)6682هناك عادات أصبحت مصاحِبة وملازمة لنا في حياتنا اليومية، وباتت جزءاً لا يتجزّأ من شخصيّتنا، منها غذائيّة وصحّية ونمطية، قد تكون موجبة، نستفيد منها وتنعكس إيجاباً علينا، أو سالبة، تشكّل ضرراً على صحّتنا وسلوكيّاتنا. ومن هذه العادات الخاطئة:
1 عادة شرب الشاي بعد الغداء:
من العادات السيّئة التي تجهلها الكثير من السيّدات هو شرب الشاي بعد الغداء، كشراب ساخن يساعد على الهضم، إلا أنَّها من العادات الخاطئة التي قد تسبّب فقراً في الدم، نتيجة مادّة العصفين التي تمنع امتصاص الحديد من الأمعاء، وبذلك يكون ما تمّ تناوله مجرّد طعام لا فائدة له.
الأصح هو شروب الشاي بعد الأكل بساعتين أو قبل الأكل، ويفضَّل بعد الإفطار بساعتين إلى خمس ساعات، كما لا يحبَّذ شربه في الليل، حتى لا يصيبك الأرق نتيجة الكافيين الموجود في الشاي.
2 المبالغة في أكل الفلفل والبهارات والمخلّلات:
تناول ما يسمّى بالسلطة الحارّة أو الشطّة بشكل مستمرّ في كلّ الوجبات الأساسيّة وفي الأطعمة بشكل عام، يُعَدّ من العادات السيّئة التي تؤدّي إلى خدش جدار المعدة، فتسبّب تقرّحات والتهابات. أمّا الإفراط في استخدام المخلّلات، فقد يؤدّي إلى الإصابة بمرض ارتفاع الضغط الشرياني، بسبب احتوائها على نسبة أملاح عالية، تتراكم بسهولة في الجسم.
الأصح هو التخفيق من حدّة الأكل للفلفل والمخلّلات، وتناول كمّيّات وافية من الماء، حتى يتخلص من الأملاح المترسّبة في الجسم.

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: