Elghada's Blog

فبراير 24, 2013

فضيحة كبيرة في الجيش الحر يكشفها عدد من قادة الكتائب

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 7:42 ص

فضيحة كبيرة في الجيش الحر يكشفها عدد من قادة الكتائب

295522_559618680728610_1847698501_nأصدر عدد من قادة الكتائب والضباط التابعين لميليشيا الجيش الحر بياناً كشفوا فيه قصة تسليم كفرعايا وسبب الانسحاب من جوبر، واتهموا العقيد فاتح حسون بالعمالة للنظام السوري.

وقال البيان أن معركة كفرعايا في ريف حمص “بدأت بشكل مباغت وقد حاصرنا الجيش النظامي من تسعة محاور أكبرها جبهة ” الأمل ” واستمرت تلك المعركة مدة 27 يوم , سقطت بعدها القرية”.

ولكن لماذا سقطت؟ يجيب البيان بالقول: منذ اليوم الأول كنا نعاني من نقص الذخيرة والعتاد وقد حاولنا التواصل مع المقدم فاتح حسون قائد الجبهة إلا أن محاولات الاتصال به باءت بالفشل”. هذا ويذكر أن فاتح حسون هو رئيس المجلس العسكري في حمص.

ويتابع البيان: “نقص حاد في الذخيرة والقذائف والعتاد النوعي, ونحن نواجه جيشاً جراراً كامل العدة والعتاد, تماما كمستودعات حسون المليئة بالأسلحة النوعية والقادرة على صناعة الفارق في المعارك, وقد أبى دعمنا إلا عندما لفظنا أنفاسنا الأخيرة”. حيث “أرسل لنا بعد جهد جهيد ومعاناة مريرة 34000 طلقة روسي لتسع جبهات تضم أكثر من ألف مجاهد ولمعركة استمرت قرابة شهر, وإذا ما قسَمنا عدد الذخيرة على عدد أيام الاقتحام والمقاتلين يكون سيادة المقدم الذي رفعه العرعور لرتبة عقيد قد أرسل بمعدل طلقة واحد لكل مقاتل يومياً!!!!! , و25 قذيفة آر بي جي أي بمعدل أقل من قذيفة واحدة في اليوم , أقل من 1000 طلقة دوشكا أي بمعدل 30 طلقة يومياً فهل هذه الكمية كافية لمواجهة جيش منظَم؟”.

وهكذا، بحسب البيان: اضطررنا للانسحاب بعد أن قدمنا أكثر من ثمانين شهيداً من مختلف الكتائب المجاهدة وأكثر من 200 جريح في ظروف إنسانية وطبية قاهرة. وكل تلك الدماء لم توقظ ضميركم النائم ولم تحرك النخوة في رؤوسكم”. ويوجه البيان الخطاب إلى العقيد فاتح الحسون واصفاً إياه بـ ” قائد الجبهة المحقَر”.

ويتهم البيان حسون مباشرةً وشخصياً بالتعامل لتسليم جوبر وكفرعايا والسلطانية وما حولها للجيش النظامي وذلك بسبب حرمانهم من الذخيرة.

ولا يتوقف البيان هنا بل يشمل في اتهاماته أيضاً قائد مستودعات الذخيرة دون أن يسميه، ويتهمه ببيع “الذخيرة المخصصة لدير بعلبة وقد تسبب ذلك بخسارة الحي, ونعلم أيضا بأنك بعت ذخيرة كفرعايا وجوبر”.

ويدعو البيان إلى إحالة العقيد فاتح الحسون “فاقد الاحترام” كما يصفه إلى محاكم الثورة بتهمة العمالة وبيع حمص بثمن بخس بحسب البيان.

هذا وقد وقع على البيان السابق كل من:

الرائد أحمد الشمالي رئيس المجلس الثوري في باباعمرو

المقاتل عمار البقاعي- كتائب الفاروق

الشيخ رائد الجوري- قائد كتيبة شهداء باباعمرو

أبو ليلى زعيب- قائد الكتيبة الخضراء

الملازم أول عبد اللطيف وزير – قائد كتيبة المهام الخاصة

عبد الله علي-  عربي برس

Advertisements

تعليق واحد »

  1. الجيش السوري الحر قصف مدينة كسب في ريف اللاذقية بالقنابل العنقودية

    تعليق بواسطة hamid — مايو 1, 2014 @ 2:10 ص


RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: