Elghada's Blog

فبراير 19, 2013

ما قصة صاحب الرقم 0933200006 مع شركة سيرياتيل ؟

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 7:41 ص

ما قصة صاحب الرقم 0933200006 مع شركة سيرياتيل ؟

__1_~18184معارض سوري مرتد يسأل عبر عربي برس عددا من الاسئلة التي يقول ان الاجوبة عليها هي التي جعلت منه معارضا للنظام وجد في تشكيلات المسلحين المناوئين للرئيس بشار الاسد اثما وشرا عظيما فاتصل ليعلن عبر عربي برس قراره النهائي بالتحول من ثورجي الى مواطن سوري يريد ان يحارب النفاق والارهاب بحسب قوله. يعيش الشاب في المانية وجاء الى سورية لنصرة التظاهرات السلمية ثم حين تحول الامر الى حرب مسلحة على البنى التحتية السورية وعلى الدولة عاد من حيث اتى . وقد استفزه ان يضرب المعارضون بعرض الحائط كل امر وطني وان يسكتوا عن كل فساد وظلم اذا كان له علاقة بدول اجنبية. وفي هذا المقال يقول الناشط السابق في صفوف المعارضة في دير الزور وفي المانيا (عبد المجيد يونس) : لماذا يهاجمون سيريتل ولا يهاجمون ام تي ان ؟؟ هل لان شركاء نجيب ميقاتي من السعوديين والقطريين هم من يملكون اسهما في الشركة السورية للهواتف المتنقلة بينما يملك سيريتل سوريون فقط ؟؟
امر يعتبره يونس مثالا على النفاق، فمن يريد ان يهاجم سيريتل لماذا لا يهادم ام تي ان ؟؟
وقد كتب عبد المجيد يونس يقول :

كتب طبيب سوري موفد على نفقة الحكومة السورية إلى ألمانيا منتقداً شركة سيرياتيل ، و ناقلا معلومات مفبركة زعم انها منشورة في جريدة الوطن السورية عن تهديد سيرياتل للنائب الاقتصادي قدري جميل ، و الوقوف خلف إعفائه من رئاسة هيئة الاستثمار .
الرقم الذهبي الذي حصل عليه رئيس اتحاد الطلبة في مدينة حلب ” ع – ض ” من شركة سيرياتيل مجاناً أول بدء الخدمة كما قال لنا زملاؤه في المكتب الإداري، و إن تجرأ على نفى الأمر هل يمكن أن يخرج لمن يكذب عليهم صورة الوصل الذي سدده بمبلغ 60 ألف ليرة سورية ثمنا للخط في الفترة التجريبية وهو ” الطالب الجامعي المنتوف ” ؟
ويحاول المتصيدون في الماء العكر إجراء مقارنات خادعة بين أسعار الاتصالات في ألمانيا و في سورية ،و القفز فوق فارق قدم التجربة فهل يمكن لهذا المتثورن حديثاً أن يقارن بين أسعار و شروط الخدمة في البلدين أول تشغيل الخلوي في كل منهما و من ثم كل عام بعامه ؟
لا يعرف المذكور أن شركة سيرياتيل تعمل وفق نظام BOT حيث أكثر من نصف الأرباح تعود لخزينة الدولة السورية ، كما انه ومنذ ست سنوات صدر قرار من رئيس الجمهورية بتحويل سيرياتيل إلى شركة مساهمة ، حيث تم بيع جزء كبير من أسهمها للمواطنين ليشاركوا في أرباحها .
المقارنة واجبة بين أسعار الاتصالات في سورية و أسعارها في لبنان مثلاً أو مصر ، و ليسأل ثورجية آخر زمن كيف يطلب المغتربون من أهاليهم الاتصال بهم من سورية لأن أسعار الاتصالات فيها أرخص ،.و مقابل تحويل أموال لهم ، وكيف يكتوي النازحون السوريون بنيران ارتفاع أسعار الخلوي .
ففي مصر يبلغ سعر الدقيقة نصف جنيه مصري أي ما يعادل 8 ليرات سورية، في حين أن الحد الادنى للاجور في سورية هو نحو 10 الاف ليرة بينما هو في مصر لا يتجاوز 2500 ليرة ، أي أن الخلوي في مصر هو بثمانية أضعاف مثيله في سورية .
و غير خاف أن الأبواق التي تتحدث عن الخلوي في سورية كانت تتباكى على إخراج المستثمر المصري نجيب سيروس من السوق السورية ، فهل كانوا يريدون أسعاراً كمثيلاتها في مصر لكي يرضوا ؟
هذا الطبيب الذي لبث دهراً في كلية الطب ( 14 ) سنة يدرس على حساب الدولة السورية، واستنفذ سنوات الرسوب أكثر من مرة و عاد للدراسة بفل مراسيم الدولة السورية،و كان يحصل على راتب شهري من القيادة القطرية لحزب البعث لمدة تزيد عن 12 سنة ولا اعلم إن كان راتبه مستمرا، وتم تعيينه في منصبه بتزكية من رياض حجاب عندما كان في جامعة حلب ، فهل هذا موجود ألمانيا التي يشيد برخص أسعار الخلوي فيها، و هل يمكن لطالب ألماني أن يبقى في جامعة ألمانية 14 سنة ؟
مصدر معلومات هذا الطبيب ” المعتق ” في كلية الطب هو موقع الفبركة الأول كلنا شركاء . لم يتحدث أحد منهم عن الشركة المنافسة الاخرى التي كان يملكها نجيب ميقاتي ،فالهدف ليس المستهلك السوري لخدمات الخلوي بل الهدف هو الطعن بالموقف الوطني لشركة سيرياتيل التي تشغل السوريين، ورفض صاحب أكبر حصة فيها مغادرة الوطن مقابل رفع اسمه عن قائمة العقوبات .
لقد تغني هذا الطبيب المعتق في كلية الطب منذ ما قبل العام 2000 أمام زواره من الطلاب القادمين من ريف دير الزور و الميادين بحصوله على رقم مجاني من احد مالكي سيريتل شخصياً دليلاً على علاقاته الرفيعة مع السلطة، ولكن عندما تكالب القتلة على وطنه و بلده وشعبه أصبح ثورياً و ناقداً للفساد .

يوسف الصايغ – عربي برس

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: