Elghada's Blog

يناير 15, 2013

سابقة خطيرة: أمن الثورة يعتقل عضو لجان التنسيق المحلية

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 7:27 ص

سابقة خطيرة: أمن الثورة يعتقل عضو لجان التنسيق المحلية

 

عربي برس

ربما آخر ما كان يتوقعه الناشط والإعلامي السوري مصعب الحمادي أن يتم اعتقاله من قبل أمن الثورة وليس من قبل أجهزة النظام، وأن يكون سبب الاعتقال هو قيامه بالتعبير عن رأيه وليس التجسس لمصلحة النظام مثلاً!!

إذاً قام أمن الثورة باعتقال مصعب الحمادي وهو عضو لجان التنسيق المحلية في حماة وعضو اتحاد ثوار حماة ومذيع في قناة المجد وكاتب وناشط معروف في أوساط المعارضين والمثقفين.
وسبب الاعتقال هو مقالة نشرها الحمادي في صحيفة “طلعنا عالحرية” ينتقد فيها الممارسات السلبية للثوار.

ومن الانتقادات القاسية التي وجهها الحمادي علاقة الذل والتبعية بين الثوار وقادتهم وقال الحمادي أن ما شاهده بأم عينه يجعله مقتنعاً أنه “لو أمر القائد أحد الثوار بقل بريء لفعل”.
وأشار بشكل صريح إلى اللجنة الأمنية وأدائها وهي اللجبة التي اعتقلته بعد نشر المقال، وقال أن هذه اللجنة منذ تشكيلها ” كانت وبالاً على حياة السكان بتصرفات عناصرها الذين بزّوا بسلوكياتهم الفاسدة شبيحة النظام” بحسب قوله… وأضاف متهماً إياها : “بسرقة البنزين والمازوت من الكازيات وبيعهما للأهالي بأرقامٍ فلكية, وفرض أتاواتٍ مالية على الناس بطريقة (الخوّة), وعدم رعاية حرمات وجهاء البلد, وإهانة دهمائها لأهون الأسباب”.
وقد ذكرت مصادر إعلامية قريبة من لجان التنسيق في حماة أن الناشط الحمادي تعرض للضرب والإهانة وجرى اعتقاله من منزله بأقذر الأساليب وذلك على يد جماعة مسلحين من اللجنة الأمنية في منطقة قلعة المضيق بريف حماة.
وقد كان لافتاً أن يكتب اتحاد ثوار حماة مطالباً بحرية الحمادي واصفاً إياه بأنه المجاهر بكلمة الحق في وجه السلطان الجائر “الجديد”.
وقد وصف أحد الناشطين الموالين للثورة حتى العظم والذي يطلق على نفسه لقب “المشاغب” أمن الثورة بأنه الوريث الأحقر لأفرع الأمن، التي قامت الثورة بشكل أساسي للتخلص منها، فإذ بالثورجية ، يفتتحون أفرعاً ، أشد حقارة ، وإذلالاً ، وقهراً”
واضاف المشاغب في انتقاد لاذع لأداء أمن الثورة وسلوكه أن عناصر أمن الثورة “لا يعتقلون من يسرق بيوت المهجرين من الثوار، ولا يحققون بجرائم قتل الابرياء، ولا بما يسمى ( أخطاء الثوار والمقاتلين )، بل يعتقلون ويعذبون من يقف في وجه هذه الجرائم التي يرتكبونها باسم الثورة ، وكل حتى من ينتقدها بمقال”.

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: