Elghada's Blog

سبتمبر 23, 2012

وزير التعليم العالي لـ”سيريانديز”: مجلس التعليم العالي وافق على مشروع مرسوم الترفع الإداري وبانتظار صدور المرسوم

Filed under: الصفحة الرئيسية — elghada @ 8:58 ص

وزير التعليم العالي لـ”سيريانديز”: مجلس التعليم العالي وافق على مشروع مرسوم الترفع الإداري وبانتظار صدور المرسوم

كشف د.محمد يحيى معلا وزير التعليم العالي في تصريح خاص لـ”سيريانديز” أن مجلس التعليم العالي اتخذ قراره بما يخص الترفع الإداري بإعداد مشروع مرسوم لهذا العام سيرفع للجهات المعنية خلال الأيام القليلة القادمة بغية اصدار مرسوم خاص بذلك، مضيفاً أن حمل الطلاب لأكثر من أربعة مواد جامعية يتطلب اصدار مرسوم خاص بذلك حتى ثمانية مواد يحق للطالب أن يترفع ادريا، ذاكراً أن الترفع اختياري حسب رغبة الطالب.
وبين الوزير معلا انه يتم حاليا وضع الأسباب المبررة لذلك، خاصة وأن الظروف أثرت على طلبة الجامعات، كما من الممكن أن يطلب من الوزارة دراسات خاصة حول ذلك سيما أن الدورة الثالثة لم تنته في بعض الجامعات.
وبشر وزير التعليم العالي الطلبة بإمكانية صدور مرسوم يأتي تكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد ومراعاة للظروف الحاصلة، لافتاً لاتخاذ القرار من حيث المبدأ ويتم العمل عليه باستكمال المبررات ضمن جهود وزارة التعليم التي تصب في مصلحة الطلبة.
وقد شغل الترفع الإداري جل اهتمام شريحة كبيرة من طلاب الجامعات نظراً للظروف التي عاشوها في ظل الحالة الاستثنائية التي تشهدها سورية، ولم يستأثر هذا الموضوع اهتمام الأوساط التعليمية فقط، بل حتى صفحات المواقع الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي.
وقد وردت اتصالات ومطالبات عديدة إلى موقع سيريانديز تأمل النظر بوضع طلاب الجامعات ومعاناة معظمهم نتيجة الظروف التي تمر بها سورية حول إمكانية إصدار مرسوم للترفع الإداري لهذا العام، كما العام السابق الذي جاء منصفاً لهم واستجابة لمطالبهم المحقة، وتأثرهم بالأزمة المعاشة.
يذكر أن سيريانديز كانت السباقة في متابعة موضوع الترفع الإداري لعام 2011 بنقل هموم الطلاب ومعاناتهم لوزارة التعليم العالي التي أبدت اهتماما ملموسا حتى أكد وزير التعليم العالي السابق عبد الرزاق شيخ عيسى في تصرح خاص لـ”سيريانديز” متابعة الوزارة للموضوع ما نتج عنه نهاية المطاف مرسوم من السيد الرئيس يلبي هذه المطالب.
ونحن بدورنا كموقع إعلامي مهتم بإبراز ما تعانيه بعض الشرائح المجتمعية وإيصاله إلى الجهات الرسمية نقول للطلبة: استبشروا خيراً.

سيريانديز- خاص- فادي بك الشريف

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: