Elghada's Blog

يوليو 27, 2012

ومرت ساعة الصفر.. فمتى ساعة الصفر الثانية..؟كفاح نصر:

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 8:59 ص

ومرت ساعة الصفر.. فمتى ساعة الصفر الثانية..؟كفاح نصر:

لا يجب أن نستهين بقدرات واشنطن وماذا بقي في جعبتها، فطالما (موت الحمير فرج على الضباع)، فيمكن لواشنطن أن تتحرك وتدفع مئات المسلحين للانتحار مجاناً، وخصوصاً منهم الليبيين الذين تريد التخلّص منهم، لتتمكن من ضبط الوضع في ليبيا، ولكن من المؤكد أن يوم أمس 26-7-2012، كان موعد ساعة صفر مؤجلة، ومئات المسلحين والمعارضين ينتظرون هذا اليوم، وينتظرون وقف بث الإعلام السوري وظهور فضائيات بديلة وهجمة مسلحة ضخمة جداً، وتدخلاً خارجياً، ولكن عوضاً عن بدء ساعة الصفر، بدأ بعض المعارضين بالدعوة للحوار بعدما كان بعضهم من دعاة العمل العسكري، بل ودعوة ما يسمّى “الجيش الحر” للانخراط في الحوار (عوضاً عن جمعة اللاحوار)!!.

قبل أربعة أيام كنت أتحدث مع شخصية معارضة، وقلت له: إن ما حدث في مبنى الأمن القومي ومحاولة احتلال جنوب العاصمة السورية كان مرعباً جداً كبداية لساعة الصفر، فقال: هذه ليست ساعة الصفر لقد تمّ تأجيلها، وبعد أربعة أيام ستتفاجأ بما سيحدث. وأضاف: ألم تسمع تصريحات رئيس الحكومة الأردني فايز الطراونة عند سؤاله عن تحرك القوات الأردنية شمال الأردن بأن الحوار في الأزمة السورية لم يعد مقبولاً، ألم تشاهد على الشاشات الحشود العسكرية التركية على الحدود السورية، ألم تسمع بالبوارج الأمريكية في المتوسط؟!!.. فقلت له شغلتني زيارة إيهود باراك إلى الجولان والاستنفار العسكري الإسرائيلي، وأتساءل: ماذا سيحل بالمعارضة السورية فيما لو نشبت حرب إقليمية مع إسرائيل..؟ وأكملت: يا صديقي كل الحشود العسكرية التي تتكلم عنها، كانت قبل تفجير مبنى الأمن القومي وليس بعده، ولكن صديقي أصرّ على أن ساعة الصفر تمّ تأجيلها، وهي قادمة لا محال!!.

وكان صديقي المعارض واثقاً من نفسه، وكأنه لم يشاهد صور جثث العصابات المسلحة في الميدان والقابون وبساتين الرازي، وهذا هو حال معارضة الناتو التي تدعو للديمقراطية وترفض مبدأ الحوار، بل وأول شعاراتها جمعة اللاحوار، تدعو للتعددية الحزبية وتطالب بحل أحزاب سياسية كحزب البعث، ترفع شعار السيادة وتطلب التدخل الخارجي، تتكلم عن الحرية الإعلامية وتطالب بفرض عقوبات على الإعلام الوطني. وهنا السؤال: كيف تهاجمون الإعلام السوري وأنتم ترفضون حتى فتح محطة سورية والاستماع لها، أم أن الإعلام الوطني قد منعوكم من مشاهدته (تحت مسمّى السيادة)، ولهذا السبب لم أسأل صديقي إذا شاهد جثث العناصر الإرهابية على الشاشات، أم أنه يشاهد فقط انتصارات العصابات المسلحة على قنوات العربية والجزيرة والإسرائيلية والتركية.

وبالعودة لصديقنا المعارض، اتصلت به قبل كتابة هذا المقال وسألته أين ساعة الصفر؟!!.. فقال: تأجلت، فقلت له: لكن الحسم لم يتوقف ودمشق هادئة وبدأ الحسم في ريف دمشق، وفي حلب تم استعادة المبادرة وإعادة “الجيش الحر” إلى منطقة صلاح الدين، والمعلومات أن الحسم قد يبدأ بأي لحظة، ولم نرَ لا جيش تركي ولا جيش أردني ولا غيره؟!!.

وأكملت: هل تعلم أن وكالة أنباء الأناضول التركية، التي كانت تبث خبر مقتل شخص بأنه سقوط مئات القتلى المدنيين، توقفت عن ذكر عدد القتلى، ولكنها قالت إن مقابر حلب امتلأت بجثث “الجيش الحر”، ولكن صديقي العزيز المحبط من ساعة الصفر يقول تمّ تأجيلها ولازال صديقي يؤمن بها.

فقلت له حين علمت أن تركيا أغلقت حدودها مع سورية: اقتنعت تماماً بأن ساعة الصفر ستبدأ يوم 26-7-2012، ولكن يوم أمس وقبل أن أنام قرأت من وكالة أنباء خليجية خبر إعادة فتح الحدود التركية السورية، وتوقعت تأجيل ساعة الصفر، وقد حدث هذا فعلاً، لكن السؤال: متى ستكون ساعة الصفر الثانية، فنحن منذ عام بالضبط ننتظر ساعة الصفر، وعشرات المرات تم الحديث عن ساعة الصفر وفي كل مرة تؤجل ساعة الصفر، فقال: حتى الآن لا نعلم متى ساعة الصفر الثانية، فقلت له: لا تقلق فهي قريبة جداً وأكثر مما تتصور!!.

نعم ساعة الصفر بدأت، وساعات صفر ستبدأ، ولكنها ساعة الصفر السورية وليست الأمريكية، والحسم بدأ، وإذا قطعوا بث وسائل الإعلام السوري سيحرموننا من مشاهدة صور جثث الإرهابيين، وسنفرح بنصر واحد حين تعود القنوات للبث، وإذا لم يقطعوا بث القنوات السورية فسنحتفل مع كل إنجاز لقواتنا الباسلة، لأننا محكومون بالنصر دائماً.

جهينة نيوز

اكتب تعليقُا »

لا يوجد تعليقات.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: