Elghada's Blog

يوليو 21, 2012

بوش انشغل بـ “حجم الهامبورغر” في الطعام الذي يقدمه البيت الأبيض ليلة ضرب العراق !

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 7:16 ص

بوش انشغل بـ “حجم الهامبورغر” في الطعام الذي يقدمه البيت الأبيض ليلة ضرب العراق !

كشفت مفكرة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش أنه عشية ضرب العراق عام 2003، كان غاضباً بشأن الطعام الذي يقدم في البيت الأبيض، ويشعر بالإحباط بسبب حجم قطعة “الهامبورغر”، ما دفع منتقديه إلى القول، إن بوش كان رئيساً غير مبالٍ بشؤون الدولة..

وأثار نشر صحيفة “نيويورك تايمز” مفكرة الرئيس بوش، على موقعها قبل بضعة أيام ضجة وجدلاً كبيرين، وخلال ثلاثة أيام استقبل موقع الصحيفة أكثر من 35 مليون زيارة.

ويشير منتقدو الرئيس السابق إلى أن مفكرته دليلٌ على أن بوش كان رئيساً غير مبالٍ بشؤون الدولة.

وقال المحلل الاستراتيجي بالحزب الديمقراطي، بوب شروم “في لحظة من أكثر اللحظات أهمية في فترته الرئاسية كان الأمر الوحيد الذي يشغل تفكيره هو الأكل”.

وكان شروم يشير بذلك إلى الجزء الأكثر إثارة للنقاش في المفكرة، وهي عبارة عن 14 صفحة تمت كتابتها عشية الحرب على العراق، كان الرئيس يعرب عن غضبه بشأن الطعام الذي يقدم في البيت الأبيض، خصوصاً الوجبات السريعة التحضير، وأكلة أميركية تدعى “شيماشانكا” وشعوره بالإحباط من حجم قطعة الهامبورغر.

وكتب الرئيس بوش، المحبط من سوء نوعية الطعام “إذا كانت (الشيماشانكا) غير مقلية جيداً فإنها ستكون عبارة عن حبوب ولحم”، وأضاف “أمضيت معظم الأسبوع الماضي في تعليم الطباخ كيف يطبخ هذه الأكلة جيداً، ومع ذلك فإنه لا يزال يجهل كيف يطبخها”.

واشتكى الرئيس السابق بوش من الوجبات السريعة التي تقدم في البيت الأبيض وقال إنها “أطعمة ليست لها قيمة” بعد ذلك ذكر أسماء عدد كبير من الوجبات السريعة التي يحبها.

لكن الرئيس بدا منزعجاً جداً عندما كتب عن حجم الهامبورغر في البيت الأبيض وقال “إن الهامبورغر بحجم راحتي ليس هامبورغر حقيقياً”، وقال الرئيس “إنها مجرد قطع لحم للفطور”، وفي الصفحات التالية كتب الرئيس “أين لحم البقر” أكثر من 300 مرة.

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: