Elghada's Blog

يوليو 18, 2012

صياد ياباني يحول كائنات بحرية ميته الى أعمال فنية مدهشة

Filed under: مواضيع مصورة — elghada @ 8:15 ص

صياد ياباني يحول كائنات بحرية ميته الى أعمال فنية مدهشة

الفنان أو الصياد الياباني يوري توميتا الذي يبلغ من العمر 28 عامً، و الذي قام بإبتكار فن جديد بسلسلة أعماله التي سماها بإسم ” عالم جديد بعينات شفافة ” .

إستخدم يوري في إعماله تقنيات علمية للحفاظ على الكائنات البحرية بشكل جيد ليقوم بتحويلها من كائنات ميته إلى كائنات زاهية اللون و متوهجة تلفت الانتباه بشكل كبير .

قد تتساءل عن كيفية تغير لون الكائنات أو حتى عن سبب توهجها ؟ صحيح ، و السبب هو إستخدام يوري في عمله لأكثر من 10 مواد كيميائية مختلفة لكل عينة يقوم بعمل عليها، و تقوم هذه المواد الكيميائية بتحليل أو اذابة البروتينات التي توجد في عضلات الكائنات البحرية بشكل يجعلها شفافة ليتم بالنهاية الكشف عن هيكلها عظمي(كما تشاهدون في الصور).و من ثم يستخدم مجموعة من الأصباغ الحمراء و الزرقاء لإبراز و تسليط الضوء على العديد من المناطق التي تظهر شكل الكائنات بشكل متقن و واضح .

يوري كان قد بدأ أعماله المدهشة هذه منذ عام 2005، و التي إستغرقت منه وقتً كثيراً من العمل و المحاولات و قد كانت معظم محاولاته الاولى تفشل في الكثير من الاحيان، الأ أنه بعد سبعة سنوات من العمل و الممارسات المكثفة لأعماله أصبح يتحسن شيء فشيئاً ، حتى أصبحت نسبة نجاح محاولاته الان 9 من أصل 10 محاولات ناجحة متوهجة . و كما أن يوري لم يعمل على الكائنات البحرية فقط بل عمل على تطوير فنه أيضاً على كائنات أخرى منها الطيور و السحالي و الكثير من الحيوانات أو الكائنات الاخرى التي سوف تشاهدونها في الصور

عالم الابداع
Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: