Elghada's Blog

يوليو 17, 2012

بالحرق والاغراق.. أوامر للعصابات المسلحة في سوريا بالتخلص من جثث عناصر القاعدة

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 6:20 ص

بالحرق والاغراق.. أوامر للعصابات المسلحة في سوريا بالتخلص من جثث عناصر القاعدة

شهدت الأسابيع الأخيرة تغيرا واضحا في السلوك الميداني للعصابات المسلحة خلال الاشتباكات التي تخوضها، حيث باتت الأولوية بالنسبة لها هي عدم الابقاء على جثث قتلاها في ساحات الاشتباكات قدر الامكان، خاصة في حمص ودير الزور مهما كان الثمن!

بالنسبة لمن شهد هذه الاشتباكات خاصة من وحدات حفظ النظام والجيش أو حتى من المدنيين القاطنين في محيط الاشتباك، ترك اصرار هذه العصابات الارهابية المسلحة على سحب جثث القتلى والجرحى، تساؤلات كبيرة.

في حالات عديدة أدى هذا السلوك الى زيادة عدد القتلى بين عناصر تلك العصابات خاصة في المرات التي كانت فيها الاشتباكات عنيفة جدا والقوة النارية كثيفة، فيما السلوك الاعتيادي في هكذا حالات هو “الانسحاب لتقليل الخسائر”.

الاجابات التي ظهرت في هذه التساؤلات، ترتبط بسيناريو أكبر بكثير من مجرد “سلوك ميداني” ولا علاقة لها بعقيدة هذه الجماعات، وقد كشفت حقائقها من خلال ما تسرب من معلومات عن التعليمات التي تلقاها عناصر هذه العصابات من قادتهم في الخارج، وترتبط مباشرة بحقيقة وجود القاعدة في سوريا، واعتراف أطراف دولية بذلك بما فيها مسؤولون أمريكيون.

ما تكشف عن محتوى الرسائل التي جرى تناقلها بين قادة العصابات المسلحة والتعليمات “الصارمة” التي وصلتها حول ضرورة سحب جثث القتلى من ساحات الاشتباك، يبيّن أن الجهات التي تموّل وتسلح المجموعات الارهابية قد أصدرت أوامر صارمة بعدم ترك أي جثة من جثث المسلحين وضرورة سحبها خاصة جثث الأجانب والمرتزقة الذين أرسلوهم لقتال السوريين، من جنسيات أفغانية وعراقية وتونسية وليبية و غيرها، ممن تمّ غسل أدمغتهم وارسالهم الى سوريا بخديعة قيامهم بمهمات جهادية.

وقد سبق أن شاهد السوريون صورا لهذه العناصر الأجنبية وأوراقها الثبوتية عبر وسائل الإعلام أو صفحات التواصل الاجتماعي، خاصة تلك التي عثر عليها مع بعض الارهابيين الذين قبض عليهم، والتي وجدت الى جانب جثث بعض الارهابيين القتلى.

ما الهدف ؟

بعد متابعات دقيقة لمجريات ما يحدث في مرحلة “ما بعد الانسحابات التكتيكية” التي تقوم بها هذه العصابات بمواقع الاشتباك وكذلك الأوامر التي تصدر عن قادة المجموعات سواء المتواجدين في الميدان، أو المتخفين على الطرف الآخر من الاتصال.

تكشفت حقيقة خطيرة هدفها الأول والأخير هو التنظيف ” بتبرئة” الأطراف التي تمول وتسلح العصابات الارهابية من أي دليل على تمويلها وتسليحها لتنظيم القاعدة الارهابي، ومحو الدلائل على هذه العلاقة خاصة بعد أن تكثفت تقارير عبر وسائل الإعلام الغربية حول وجود القاعدة وحول وجود “عنصر القاعدة بين عناصر المسلحين في سوريا”.

كيف يتم التخلص من الأدلة ؟

تعددت أساليب التخلص من الأدلة “الجثث”، لكن الصدمة التي لم تكن تتوقعها العصابات المسلحة وخاصة المجموعات التي كلفت بعملية التنظيف هو أنها لم تستطع أن تمحو كل الأدلة.

ففي حمص كشفت المعلومات المتسربة عن الآثار التي خلفتها العصابات المسلحة وراءها، عن وجود ما يمكن تسميته ب”أفران” استخدمتها العصابات المسلحة لإحراق جثث قتلاها من الجنسيات الأجنبية بهدف اخفاء أي دليل على وجودها ومحو اشتراكها في عمليات القتل والمجازر ضد السوريين.

شكلت هذه الاكتشافات الاجابة الأولى عن أسباب ودوافع الأوامر التي أعطيت للعصابات، بضرورة سحب جثث قتلاها.

ولكن بقايا الجثث المحروقة والتي تثبت هويتهم، كان كافيا بالتأكيد على أن دوافع التعليمات ب”سحب جثث القتلى والجرحى مهما كان الثمن” في محاولة لإخفاء أي دليل على وجود مسلحين أجانب الخ العصابات في سوريا، والتي تصر بعض الجهات العربية والغربية على تسميتهم “معارضة”.

ليس هذا كل شيء فقد كشفت المعلومات أيضا أن العصابات المسلحة في دير الزور لجأت الى أسلوب آخر في “التنظيف”، عبر القاء الجثث في نهر الفرات على أمل أن يتمكنوا بذلك من اخفاء الأدلة على وجود عنصر مرتبطة بالقاعدة كانت تقاتل مع العصابات المسلحة في دير الزور.

ومرة أخرى لا يتمكن مسلحو دير الزور من تغطية الدلائل على احتضانهم لعناصر أجنبية من تنظيم القاعدة، ولم تكن مياه الفرات كافية للتغطية على وجودهم.

شوكوماكو

إرهابي ليبيي يعترف بدخوله سورية عبر تركيا وبعمله في تجهيز العبوات الناسفة

اعترف ليبي خرج من سورية انه دخل اليها عبر تركيا حيث التقى العديد من المجموعات الارهابية المسلحة وعمل معها في عمليات التفجير والتدريب على تجهيز العبوات الناسفة.
وقال المدعو حازم. م المسؤول الاختصاصي في المتفجرات بما يسمى لواء طرابلس في لقاء مع وكالة ليبيا الآن نقلته صحيفة الشروق التونسية اليوم “دخلت سورية منذ شهرين

لـ “الجهاد” ضد الجيش العربي السوري عن طريق تركيا وعند وصولي أخذ جواز سفري ضابط تركي وأدخلني بعض العملاء إلى سورية تسللا حيث التقيت العديد من المجموعات المسلحة التي تقاتل هناك وعملت ضمن قطاعي التفجير والتدريب وتجهيز العبوات الناسفة التي كنا نزرعها لقتل افراد الجيش السوري .

وأضاف الارهابي حازم: “انتقلت أنا وبعض المجموعات إلى مدينة حماة للعمل إلى جانب كتيبة عمار بن ياسر وتفاجأت بما شاهدته هناك حيث كانت الكتيبة من جميع الجنسيات العربية والأفريقية”.

وتابع حازم: بداية الأمر لم أعلق لأنني أعلم أن القتلى منا يدفنون في الجنة، ولكن عندما استشهد معنا أبو محمد، وهو كويتي الجنسية لم يقوموا بحرق جثته بل وضعوها في مكان معزّز ليتصلوا بعدها بأهله ويطلبون مبلغاً من المال ويقولون لأهله إن قوات الجيش العربي السوري أمسكت بجثة ابنهم وتطالب بفدية مالية، وهذا ما جعلني أعترض وبكل قوة على هذا النهج والأسلوب، وعندما كان يقتل أحد من المسلحين السوريين يقومون بدفنه دون الحرق، لذلك غادرت الأراضي السورية إلى تركيا ومن هناك استلمت جواز سفري من شعبة العلاقات لما يسمى “الجيش الحر” أنا وبعض الإخوة من ليبيا وجنسيات عربية أخرى، وأدعو جميع المقاتلين في ليبيا والدول العربية، عدم الدخول إلى سورية، لأن ما يجرى هناك ليس بثورة شعبية، عندما دخلنا إلى سورية لبينا نداء (الجهاد) وكنا نعتقد أن الجيش السوري يغتصب النساء ويقتل الأطفال، ولكن ما رأيناه يختلف تماماً عن الأخبار التي وصلتنا، والدين الإسلامي يحرّم علينا قتل المسلمين، ومن يدير الثورة المسلحة هم في نظري مجرد عصابات وقتلة، لقد طلبوا مني عدة مرات تفجير مستشفى مدني وأنا رفضت ذلك بعد أن استخرت الله سبحانه وتعالى، واكتشفنا فيما بعد أنها كانت تضمّ أطفالاً ومصابين بالسرطان، وهو مستشفى يهتم بمرضى السرطان من الأطفال، أشكر الله على نعمة العودة إلى أراضي ليبيا كما أدعوه أن تعود سورية في أمن وأمان وأن يعود الرشد والدين والعقل إلى هذه المجموعات المسلحة

 

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: