Elghada's Blog

يونيو 26, 2012

“معلومات هامة ” لماذا يعد الجلوس لفترات طويلة خطرا على الإنسان؟ “بالصور التوضيحية ”

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 7:51 ص

“معلومات هامة ” لماذا يعد الجلوس لفترات طويلة خطرا على الإنسان؟ “بالصور التوضيحية

القاهرة / الجلوس من أسوا الأوضاع للجسم حيث انه بعد 20 دقيقة من الجلوس فان الدم يندفع للأرجل مما يؤدي الى تولد ضغط كبير على العمود الفقري

إن الجلوس المطول يسبب عدم الراحة وخدر واختلال العمود الفقري كما أن شد الجسم باستقامة يؤدي الى شد العضلات والمفاصل كل هذا مع الوقت يؤدي الى أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب قلة تدفق الدم وشد عضلات الفخذ وتقصير أوتار الركبة وإصابات جسدية عديدة على المدى البعيد.

والآن تخيل الجلوس في العمل طوال اليوم لذلك من المهم أن تعرف بعض النصائح لكي تتجنب الأخطار

لماذا يعتبر الجلوس الطويل شيء غير طبيعي؟

تعتبر كل مشاكل ألم الجسم والمفاصل والمشاكل العصبية هي نتائج مباشرة لساعات العمل الطويلة في أوقات الجلوس يتعرض العمود الفقري الى ضغط كبير يقول الأطباء أن أجسامنا خلقت لكي تكون مستقيمة مما يعني أن الجلوس مجهد جدا للجسم فيزيائيا.

ويقول الأطباء أن وزن الجسم يتوزع فقط عند الوقوف وهذا لا يحدث عند الجلوس فعند الجلوس يضطرب الانحناء الطبيعي للعمود الفقري مما يلزم العمود الفقري برد فعل كي يحمل الجسم ويدعمه ضد الجاذبية.

يقول الأطباء حسب موقع ثقف نفسك أن الجلوس لفترات طويلة يمثل إجهاد شديد للجسم والعقل والجلوس في وضع خاطئ يجعل الآلام أسوا حيث انك إذا جلست في وضع خاطئ فان 20 دقيقة كافية لتشويه الأربطة في المفاصل.

نصائح طبية لكي تتجنب آلام الظهر والرقبة:

1- عند الجلوس حاول أن تحافظ على الانحناءات الطبيعية للعمود الفقري بحيث تكون الرقبة الى الأمام الجزء العلوي من الظهر له منحنى خارجي والجزء السفلي له منحنى داخلي ويكون المرفقين في مستوى الجسم والأكتاف مسترخية حيث أن وضع الأكتاف الى أعلى يؤدي الى زيادة الألم والتوتر.

2- يجب أن تتجنب الاسترخاء في وضع الجلوس والحفاظ على الجلوس بشكل مستقيم ويكون الظهر ملامس لظهر المقعد ويجب أن يكون المقعد ملاصق للمكتب

3- توجد علاجات للآلام ليست بباهظة الثمن آو وضع وسادة صغيرة خلف ظهرك وأنت جالس لكي تحافظ على الجزء السفلي من ظهرك منحني الى الداخل

4- يوصي الأطباء بالوقوف كل 20 دقيقة وتعد هذه النقطة هامة جدا لإعطاء الجسم بعض الراحة من هذا الوضع الخاطئ كل فترة وهذا سيساعد الدم على التحرك من الأرجل ويمنع توتر المفاصل ويعطي الفرصة للعضلات لكي تتمدد.

5- بعض تمارين الشد قد تكون مفيدة تحريك الرأس من جانب الى آخر شد الذقن الى أعلى هذه التمارين سوف تخفف كثيرا من آلام الظهر والرقبة والأكتاف بحيث تكون مرة على الأقل كل ساعة.

ولا تنسى الجلوس بشكل صحيح

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: