Elghada's Blog

يونيو 22, 2012

وصفات لزيادة كثافة الشعر منزلياً ولمعالجة القشره

Filed under: عالم حواء — elghada @ 6:10 م

وصفات لزيادة كثافة الشعر منزلياً ولمعالجة القشره

تساقط الشعر من المشاكل التى تؤرق كل سيدة وفتاة ، وإذا كنت ممن يعانين من هذه المشكلة فلابد من ان تبدئى فورا فى علاج شعرك باتخاذ خطوات سليمة وفعالة نحو مواجهة هذا الخطر الداهم. لكن قبل اتباع اى نصائح لعلاج تساقط الشعر لابد وان تعلمى ان نظامك الغذائى واساليب العناية بالشعر وطبيعة حياتك من أكثر العوامل التى تؤثر على شعرك بشكل عام.
وباتباع النصائح المنزلية التالية يمكنك تعزيز نمو شعرك بشكل فعال وهو التغير الذى حتما ستلاحظينه من الأسبوع الاول:

1- مساج لبن جوز الهند:

مساح لبن جوز الهند من أفضل الأساليب المتبعة عالميا لعلاج تساقط الشعر والتى يتم خلالها تدليك فروة الرأس بلبن جوز الهند. ويفضل استخدام لبن جوز الهند الطازج بدلا من الجاهز وذلك بطحن جوز الهند وسكب القليل من اللبن فوقه ومن ثم تدليك فروة الرأس به.

ويراعى اثناء التدليك استخدام اطراف الأصابع بشكل دائرى وذلك لتحفيز مسام فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، وبعد الانتهاء من تدليك فروة الرأس تماما ثم غسل الشعر جيدا.

وإذا لم يتوافر لديك جوز الهند فيمكنك تجربة البيض وذلك بخفق بيضة وتدليك فروة الرأس بها، حيث ان البروتين الموجود فى البيض سيساعد على تقوية شعرك.

وسواء استخدمت جوز الهند او البيض، احرصى على تكرار هذه الوصفة 3 مرات بالأسبوع وذلك للحصول على نتائج سريعة.

2- وزيت الزيتون للقضاء على القشرة:

كما يمكنك تجربة زيت الزيتون الذى يعد كذلك من المكونات الفعالة فى القضاء على القشرة، فقط قومى بتدليك فروة الرأس جيدا بقليل من زيت الزيتون ثم اتركيه على الشعر لبضع ساعات قبل الشطف.

3- نظام غذائى متكامل:

من المستحيل ان تحصلى على شعر ثقيل دون اتباع نظام غذائى متكامل العناصر الغذائية، فأغلب اسباب تساقط الشعر تعود إلى نقص الفيتامينات بالجسم الناجمة عن اتباع انظمة غذائية سيئة.

لذلك ابدئى من اليوم فى تغيير نظامك الغذائى من خلال إضافة الأطعمة المفعمة بالفيتامينات مثل السبانخ والجزر والقرع العسلى والجوز وبذور نبات الكتان، ويفضل ايضا تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم.

ولا تنسى كذلك المواظبة على تناول فيتامين “البيوتين” الضروري لنمو وصحة الشعر، والذى أكدت الأبحاث أن إضافته للجسم عن طريق الأقراص قد يزيد من نمو شعر الرأس ويقلل من تساقطه. ويكثر البيوتين فى الخميرة ونخالة القمح والبيض والكبدة والأفوكادو.

4- غيرى من نمط حياتك:

نمط حياتك من العوامل الرئيسية كذلك التى تؤثر على صحة شعرك ، فمن خلال ممارسة رياضة اليوجا وتدليك فروة الرأس يوميا ستحصلين على شعر ينمو بشكل أفضل. وإذا كنت من المدخنات أو متناولات الكحوليات فلابد من الإقلاع عنهما تماما.

وتجنبى كذلك معاملة الشعر بشكل عنيف مثل تصفيفه بعنف او الإكثار من تمشيطه وهو الامر الذى قد يؤدى ايضا إلى تساقط الشعر.

وأخيرا اعلمى انه من خلال اتباع النصائح السابق ذكرها فإنك تساهمين بشكل فعال فى تعزيز شعرك بكافة الأساليب الممكنة لنموه بشكل صحى سليم يزيد من كثافته مع مرور الوقت.

Advertisements

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: