Elghada's Blog

يونيو 30, 2011

أسترالي يبتكر دراجة تطير على ارتفاع 10 آلاف قدم

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 2:35 م

أسترالي يبتكر دراجة تطير على ارتفاع 10 آلاف قدم

ابتكر هاو استرالي أول دراجة طائرة للتخفيف من الزحام المروري الشديد الذي تعانيه استراليا وهو مستوحى من فيلم هوليوود الشهير “حرب النجوم”.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن كريستوفر مالوي قوله: إنه كرس عامين ونصف العام من عمره لهذا الاختراع الجديد الذي أطلق عليه اسم هوفربايك، والذي يطير بارتفاع عمودي قدره 10 آلاف قدم، بسرعة تتعدى 100 ميل بالساعة، مشيراً إلى أن الخطط المستقبلية للدراجة الطائرة ترمي إلى أن يتمكن من التحليق مسافة 92 ميلا أو لمدة 45 دقيقة بجالون واحد فقط من الوقود.

اختبار الدراجة

اختبار الدراجة التي تزن 270 كيلو غراماً تم وهي مربوطة بالأرض حتى لا تطير إلى ارتفاع عال جداً، ولكن الاختبارات من دون أي احتياطات ستتم في وقت قريب.

المخترع الأسترالي أكد أن ابتكاره ثابت جداً في بنيته لأنه يضع السلامة دائماً في اعتباره، وأوضح مالوي أن تركيب الدراجة مماثل لطائرة الهليكوبتر من طراز “شينوك” إضافة إلى دراجة نارية عادية، وأن الأمر لن يتطلب سوى زيادة الضغط على المقبض الأيمن الخاص بالوقود كما في الدراجة البخارية العادية والانعطاف لأعلى بالجزء الأمامي منها والتبديل بين المحركين الأمامي والخلفي لحفظ الاتزان، مشيراً إلى أن قيادة “هوفربايك” هي طريقة جديدة ومختلفة تماما في القيادة يجب تعلمها تماماً مثل الهيلوكبتر والموتوسيكل.

دي برس

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: