Elghada's Blog

مايو 26, 2011

حدائق البشر وقرى العبيد

Filed under: مواضيع مصورة — elghada @ 8:19 ص

حدائق البشر وقرى العبيد

حدائق البشر أو قرى العبيد هي أماكن كحدائق الحيوانات ولكن نزلائها من البشر!!

أطفال ونساء ورجال جُلبوا من أفريقيا وأماكن أخرى جبراً لعرضهم كحيوانات أمام أناس فقدوا أبسط معاني الإنسانية!!


انتشرت هذه الحدائق في القرنين التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، حيث بدأ الأمر في المكسيك عندما عُرض بعض البشر المصابين بإعاقات جسدية أو غريبة كالأحدب والأمهق (شديد البياض) والأقزام إلى جانب حيوانات الحدائق، وفي بدايات عصر النهضة امتلك كاردينال الفاتيكان هيبوليتوس ميديشي مجموعة من البشر من التتار والمور والأفارقة والأتراك والبرابرة ليضمها إلى الحيوانات النادرة في حديقته الخاصة.
وانتشرت الحدائق في العديد من المدن الكبرى في العالم كلندن وبرشلونة ونيويورك ووارسو وباريس وهامبرغ وغيرها الكثير كما احتوت هذه المعارض على العديد من الأصول البشرية منها الأفارقة والأسكيمو والتتار والسورينام والهنود الأمريكان والفلبينيين والأتراك.

كانت هذه الحدائق من أكثر الأماكن جذباً ودرّاً للأرباح، فعند إقامة معرض أو فتح حديقة جديدة كان يأتي أكثر من 400,000 زائر، وفي عام 1831 بلغ عدد زوار الحديقة الموجودة في باريس وحدها 34 مليون زائر خلال ستة أشهر فقط !!
اختفت كافة هذه الحدائق مع مرور الوقت، حيث سُنّت القوانين التي تُحرّم العبودية والأسر بل وقدّموا لأصحاب الأقليات العرقية والسكّان الأصليين الامتيازات المختلفة والحماية وساعدتهم على حفظ تراثهم وعاداتهم وشجعتهم على البقاء في أماكن سكنهم الأصلية، ولكن للأسف ما زال هناك فئة من الناس تستهدف أصحاب الإعاقات الجسدية من الفقراء لغايات التسول …

أحد أقزام البنغا والذي تم عرضه في حديقة في نيويورك.

 

في عام 1881 تم خطف هؤلاء الهنود الخمسة من قبيلة “Kawesqar ” في تشيلي وجلبهم إلى إحدى الحدائق الأوروبية وماتوا جميعاً خلال عام واحد فقط!!

هذه صورة لأحد العبيد حاملاً قرد بيده، فقد كان يتم إيقاف العبيد إلى جانب القرود والحيوانات الرئيسية الأخرى لتبين مدى التشابه بينها!

 

 

الهنود الأصليين في البرازيل وتم عرضهم أيضاً في حدائق البشر.

 

 

انتشرت أفكار هذا النوع من المعارض في بعض المدن اليابانية، فقد كان يتم عرض النساء اليابانيات كجواري في أقفاص أمام الناس!!

 

 

 

انتشرت أفكار هذا النوع من المعارض في بعض المدن اليابانية، فقد كان يتم عرض النساء اليابانيات كجواري في أقفاص أمام الناس!!

عالم الابداع

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: