Elghada's Blog

مايو 1, 2011

الفلفل الأحمر ينافس جراحة تدبيس المعدة

Filed under: الصحة والسلامة — elghada @ 4:46 م

الفلفل الأحمر ينافس جراحة تدبيس المعدة

كشفت دراسة علمية حديثة أن الفلفل الحار أو كما يُطلق عليه “الشطة” بمعدلات معتدلة قد يساعد على حرق السعرات الحرارية ويكبح الشهية، وخاصة بين الأشخاص غير المعتادين على تناوله. وتمثل نتيجة الدراسة خبراً سعيداً للذين يعانون السمنة ويضطرون إلى إجراء جراحات “تدبيس المعدة” للتخلص من أوزانهم الزائدة، حيث توافر لديهم البديل الأفضل لخسارة الوزن بالفلفل الأحمر.

وتقول الدراسة: إن استهلاك قدر معتدل منها وبملازمة نمط غذائي صحي وتدريبات رياضية منتظمة، يؤدي إلى الحصول على فوائدها المستدامة على المدى البعيد”. حسب ما نقلت مجلة “تايم”.

ووجد ريتشارد ميتس، بروفيسور علم الأطعمة والتغذية بجامعة “برودو” أن تناول أقل من معلقة شاي من مسحوق “الشطة” عزز حرق السعرات الحرارية وقلل الشهية.

وفي التجربة، شارك 25 شخصًا من ذوي الوزن الطبيعي 13 من محبي الأطعمة الحريفة و12 من غير المعتادين على تناولها، قام الباحثون بإضافة رشة من مسحوق الشطة، زنتها 1.8 من الجرامات للفئة الأولى و0.3 من الجرامات للفئة الثانية يوميًا، وعلى مدى التجربة التي استمرت ستة أسابيع.

ووجد الباحثون أن مادة “جابسيسينِ”، التي تمنح الفلفل الطعم اللاسع، رفعت حرارة الجسم الأساسية أثناء فترة الهضم بالنسبة لكافة المشاركين، ما يعني حرق مزيد من السعرات الحرارية.

ولاحظ الباحثون أن الأشخاص غير المعتادين على تناول الفلفل الحار استفادوا من خاصيته التي تساعد في كبح الجوع، إذا تراجعت شهيتهم للأطعمة الدهنية والحلوة والمالحة.

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: