Elghada's Blog

أبريل 28, 2011

سفارة ألمانيا تصحح: وزير الخارجية كان يقصد «المدفعية» وليس «الصواريخ»!!

Filed under: الصفحة الرئيسية — elghada @ 6:16 ص

سفارة ألمانيا تصحح: وزير الخارجية كان يقصد «المدفعية» وليس «الصواريخ»!!

تلقت «الوطن» أمس بياناً من السفارة الألمانية في دمشق تحدثت فيه عن حصول «خطأ في الترجمة» في تصريحات وزير الخارجية الألماني التي نشرتها «الوطن» أمس.
وجاء في بيان السفارة أن «ترجمة بيان السيد وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله المؤرخ في 26/4/2011 تحتوي على خطأ، حيث تمت ترجمة المصطلح الألماني «Artillerie» بالمصطلح العربي «قواعد صواريخ» علماً أن الترجمة الصحيحة لهذا التعبير هي «مدفعية».


وعلى هذا فإن الترجمة الصحيحة للبيان هي التالية:
«تعليقاً على العنف المستمر الذي تمارسه قوات الأمن السورية ضد المتظاهرين صرح وزير الخارجية الألمانية فسترفيلى بما يلي:
إن الهجمات العنيفة على المتظاهرين السلميين وعلى الأشخاص أثناء تشييع الجنائز أمر يشعرنا بصدمة شديدة. يجب محاسبة المسؤولين عن ذلك فوراً. كما أشعر في الوقت ذاته ببالغ القلق لتحريك قوات مع دبابات ومدفعية في اتجاه درعا.

«الوطن» تشكر السفارة الألمانية على توضيحها ويهمها أن تلفت انتباه السفارة ووزارة الخارجية الألمانية أنه لو استخدم الجيش سلاح المدفعية الذي يدعي الوزير الألماني أنه تم تحريكه باتجاه درعا فإن ذلك يعني تدمير مدينة درعا ومحيطها،

ولو تابع السيد الوزير الأنباء الآتية من درعا حتى المزيفة والكاذبة منها لوجد أن ما يقوم به الجيش هو عملية ملاحقة دقيقة جداً لعناصر إجرامية تعدت على مؤسسات الدولة وقتلت عدداً من عناصر الجيش وقوات الأمن، وما إن دخل الجيش مناطق محددة في محافظة درعا حتى واجه عدداً من العناصر المسلحة فاق عددهم 200 حسب الأرقام المتوافرة وإثر تلك الموجهة استشهد عدد كبير من أفراد الجيش والقوات المسلحة.

كما نلفت انتباه السيد الوزير أنه يوجد في محافظة درعا التي هي من نسق الدفاع الأول في وجه إسرائيل، أكثر من خمسة ألوية عسكرية مجهزة بالمدرعات والمدفعية والقوات، وبالتالي لا داعي لدمشق «لتحرك قوات المدفعية» الموجودة أصلاً في درعا.
أخيراً نرجو أن يكون «خطأ الترجمة» تم حصراً في اللغة العربية وليس في اللغة الإنكليزية أو الفرنسية وفي النصوص التي أرسلت إلى مجلس الأمن لإدانة سورية، ومرة ثانية نشكر السفارة الألمانية لتوضيحها.

وكانت صحيفة الوطن قد تشرت بالامس

لا «الجزيرة» ولا «العربية» ولا طل الخبر…وزير الخارجية الألماني: سورية حركت قواعد صواريخ إلى درعا!

كنا نعتقد أن الإعلام وحده من يحرض ويكذب وينشر صوراً وأفلاماً مفبركة ويهول ويضخم، ولكن يبدو أن وزير الخارجية الألماني يريد أن يزايد على الإعلام حتى على «الناشطين» و«شهود العيان» المفبركين ويقول في بيان رسمي: «إن الهجمات العنيفة على المتظاهرين السلميين وعلى الأشخاص أثناء تشييع الجنائز أمر يشعرنا بصدمة شديدة، يجب محاسبة المسؤولين عن ذلك فوراً، كما أشعر في الوقت ذاته ببالغ القلق لتحريك قوات ودبابات وقواعد صواريخ في اتجاه درعا».
قواعد صواريخ معالي الوزير! ألا تخجل من نفسك وأنت وزير خارجية دولة عظمى بأن تتحدث عن تحريك قواعد للصواريخ؟
صحيح أن سورية أرسلت عدداً محدوداً جداً من الدبابات إلى درعا وكذلك قوات ولكن ليس للهجوم على المتظاهرين السلميين معالي الوزير، بل لوضع حد لمجموعات إجرامية قتلت ودمرت وخربت ونفذت هجمات على قوى أمنية، أما تحريك قواعد صواريخ، فهذه معلومة للأمانة لم نكن نتوقعها ولا نتخيلها!
ويهمنا أن نؤكد لمعالي الوزير أن قواعد الصواريخ السورية غير قابلة للتحريك وهي موجهة باتجاه واحد فقط يعرفه الوزير الألماني جيداً، أما إذا كان الهدف من هذا الكلام تهويل ما يحصل في درعا للحصول على قرار من مجلس الأمن أو لتحريك قوات الناتو باتجاه دمشق، فنحن نؤكد أن الكلام مبتكر وغير مسبوق ويتجاوز بكثير ما كنا نتوقعه من وزير خارجية دولة متقدمة كألمانيا، ونترك للقارئ السوري أن يرد على معاليكم لأنه لا كلمات يمكن أن ترد على هذا الغباء.

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: