Elghada's Blog

أبريل 27, 2011

وفاة الزعيم الروحي الهندي “ساي بابا” الذي له اتباع في سورية

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 12:21 م

وفاة الزعيم الروحي الهندي “ساي بابا” الذي له اتباع في سورية


توفي الزعيم الهندي ساتيا ساي بابا، في مدينة بوتابارثي جنوبي الهند، والذي يعتبره البعض زعيماً روحياً، ولديه أتباع سوريون يزورونه من كل المحافظات ويعتنقون مبادئه، فيما يتم التحضير لدفنه وسط طقوس رسمية داخل أحد معابد المدينة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، يوم الأربعاء، أن ” الزعيم الروحي الهندي ساتيا ساي بابا، توفي في مدينة بوتابارثي جنوبي الهند، والذي يعتبره البعض زعيماً روحياً وإلهاً”، مشيرةً إلى أنه “تجمع حوالي نصف مليون في المدينة للمشاركة في تشييعه”.


وأوضحت الهيئة أنه “سيشهد مراسم التشييع رئيس الوزراء الهندي مونموهان سينغ، ورئيسة البرلمان سونيا غاندي، حيث سيتم دفنه، خلافاً لغالبية الهندوس الذين تحرق جثثهم، وسط حضور رسمي رفيع في صالة داخل أحد المعابد في مدينة بوتابارثي التي ولد فيها”.

كما بدأ رجال دين هندوس بترديد بعض التراتيل وتأدية الطقوس الأخيرة جوار جثة ساي بابا، والتي تم عرضها في نعش زجاجي لإلقاء النظرة الأخيرة عليها.

وستقتصر الطقوس الفعلية للجنازة على أفراد أسرته وأعضاء الجمعية الخيرية التي كانت تتبع له، فيما سيتابع مئات الآلاف من أتباعه المراسم عبر شاشات ضخمة وضعت خارج القاعة التي سيتم فيها الدفن.

ويعتقد أتباع الزعيم ساي بابا أنه يمتلك قدرات خارقة تتعلق بخلق أجساد من الهواء وزيارة الأشخاص في أحلامهم، فضلاً عن علاج الأمراض المستعصية.

كما أنه عاش جيلين ويعرف متى سيموت محدداً التاريخ بدقة ومتى سيولد للمرة الثالثة، وماذا سيكون اسمه وكيف سيكون شكله، ويقول بأنه في عام 2018 سيبدأ العصر الذهبي، حسب قول أتباعه.

يذكر أن أتباعه “والذي تجاوز عددهم 50 مليون حول العالم وعشرات الآلاف في الوطن العربي”، كانوا يقصدون الهند لمجرد رؤيته “رؤية البركة” كما يسمونها، حيث يخرج مرة في الصباح ومرة في المساء، ماراً بين ألاف البشر الجالسين على الأرض بخشوع أمام المعبد.

تعليق واحد »

  1. بسم الله والحمد لله ولا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير
    والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    اقول الحمد لله على نعمة الاسلام وعلى اننا من امة محمد والحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غبرنا

    تعليق بواسطة ابو علي — مايو 12, 2011 @ 2:45 م


RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: