Elghada's Blog

ديسمبر 27, 2010

لبناني يبتكر أول شيشة إلكترونية وصحية تشحن كالمحمول

Filed under: اخبار يومية منوعة — elghada @ 1:38 م

لبناني يبتكر أول شيشة إلكترونية وصحية تشحن كالمحمول

القاهرة – قال نزار المقدم، مبتكر أول شيشة إلكترونية في لبنان التي يطلق عليها اسم (الشيشة الصحية) إن هذه الشيشة تعتمد على عملية آلية لتوليد البخار بدلاً من الدخان الضار الناجم عن الشيشة التقليدية، وتستخدم سائلاً طبيعياً له نكهة بدلاً من القطران الممزوج بالنكهات في الشيشة التقليدية.

ونقل موقع أخبار مصر عن تقرير لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصري الجمعة أن الإقبال على الشيشة التقليدية الضارة التي ينتشر استخدامها في بلدان الشرق الأوسط هو الذي دفعه لابتكار نوع آخر لا يؤثر في الصحة. مشيراً إلى أنه استبدل بالماء المستخدم في التقليدية بخاراً يُولّد إلكترونياً، ويجري تجميعها في مصنع بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف أن الشيشة الصحية التي سجل براءة اختراعها تعتمد على عملية آلية لتوليد البخار بدلاً من الدخان الضار الناجم عن الشيشة التقليدية، وتستخدم أيضاً سائلاً طبيعياً له نكهة بدلاً من القطران الممزوج بالنكهات في الشيشة التقليدية.

ولفت إلى أن الشيشة الإلكترونية تشتعل بدون معسل وبدون تمباك وبدون فحم، ويتم شحنها مثل الهاتف المحمول، وتعمل لمدة تتراوح بين خمس إلى ست ساعات بدون شحن، ويمكن شحنها بالكهرباء أو بالسيارة أو على الطاقة الشمسية.

وتابع أن الشيشة الصحية لها نكهات مختلفة من مواد طبيعية تُستخدم في الأكل، وحصل بها على شهادة من هيئة قياسية عالمية للجودة والعدل، وتتوافر بسبع نكهات، ويتراوح سعرها بين 150 و200 دولار أمريكي.

ولفت إلى أن ارتفاع السعر يعود إلى تكاليف الإنتاج، وسيتمكن أي شخص من تدخينها في المناطق التي فرضت فيها الحكومات حظراً على التدخين في المتمثلة بالأماكن العامة.

اكتب تعليقُا »

لا توجد تعليقات حتى الأن.

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: